ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/09/2024 | SYR: 02:57 | 07/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الإدارة الضريبية: تقديم البيان الشهري وفق النموذج المبسط لمهنة الصاغة
03/07/2024      


سيرياستيبس : 

وجهت الإدارة الضريبية تعميماً تضمن تبسيط بعض الإجراءات المتعلقة بتقديم بيان رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة، مؤكدة على تقديم البيان الشهري خلال العشرة أيام الأولى من الشهر التالي وفق النموذج المبسط المخصص لهذه المهنة.

كما أتاحت للمكلفين الحصول على نموذج البيان من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة الضريبية، أو مجاناً من خلال مديريات المالية بالمحافظات.
وجاء في التعميم أن تسديد رسم الإنفاق الاستهلاكي (وإضافاته ومتمماته إن وجدت) يجب أن يكون خلال مهلة تقديم البيانات، مع تذكير المكلفين بإمكانية التسديد عبر الحسابات المصرفية لمديرية المالية التابع لها المكلف في أي من المصارف العاملة.
وأشار التعميم إلى إمكانية التسديد المسبق لرسم الإنفاق الاستهلاكي قبل تقديم البيان الضريبي، إلا أنه يجب الالتزام بالتسديد ضمن مهلة تقديم البيانات المحدد خلال العشرة أيام الأولى من الشهر التالي.
وتم التأكيد على أن رسم الإنفاق الاستهلاكي على بيع الحلي والمصوغات الذهبية إلى المستهلك النهائي والمحدد بـ 1% لا يخضع لأي إضافات أياً كانت سواء رسم الإدارة المحلية أو المساهمة الوطنية لإعادة الإعمار.
وذكرت الإدارة الضريبية المكلفين بمهنة الصاغة بضرورة الالتزام التام بإصدار الفواتير وفق منظومة الربط الإلكتروني ووفق التطبيق الذي تم تصميمه لهذه الغاية أو أحد البرامج المحاسبية المعتمدة من قبلها وتسليم الفاتورة للمستهلك النهائي (المشتري).
وأكدت على المشترين للحلي والمصوغات الذهبية الحصول على الفاتورة التي تحمل رمز الاستجابة السريع QR الخاص بمنظومة الربط الالكتروني للفواتير مع الإدارة الضريبية، وأن بإمكانهم التأكد من الفاتورة وقيمتها من خلال تطبيق فاتورتك حقك.
يذكر أن صدور تعميم الإدارة الضريبية جاء في إطار خطة عمل الإدارة الضريبية لتبسيط الإجراءات، وبضوء أحكام القانون رقم /15/ لعام 2024 المعدل لآلية استيفاء رسم الإنفاق الاستهلاكي المترتب على بيع الحلي والمصوغات الذهبية من خلال مكلفي مهنة الصاغة، مع بدء مهلة تقديم بيانات رسم الإنفاق الاستهلاكي لمكلفي مهنة الصاغة عن الشهر السابع لعام 2024.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس