ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 01:20 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 شطب أسماء محامين مارسوا النصب والاحتيال
15/09/2020      



  

سيرياستيبس :

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه تم تحريك دعاوى مسلكية بحق العديد من المحامين بتهم مختلفة منها نصب واحتيال وتم شطب عدد منهم بشكل نهائي ومنهم تم منعهم من المزاولة بين سنة إلى ثلاث سنوات، مؤكداً أن هناك تنسيقاً مع المحامين العامين في قصور العدل للتبليغ عن أي مشكلة تحدث من المحامين من ارتكابات جزائية وغيرها ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

و أعلن فارس أن نسبة المحامين الذين يمارسون النصب والاحتيال والتزوير وأعمالاً مسيئة للمهنة لا تتجاوز 1 بالمئة من عدد المحامين في سورية والذي بلغ عددهم أكثر من 30 ألف محام وبالتالي هي حالات فردية، موضحاً أن هذه المهنة كأي مهنة أخرى يمكن أن يشذ فيها مجموعة من الأشخاص ويمارسوا أعمالاً لا تليق بعمل المهنة.

فارس أكد أن الأغلبية العامة من المحامين مسلكيون وتهمهم الحفاظ على سمعتهم وملتزمون بعملهم، مشيراً إلى أنه أحياناً يرد إلى النقابة شكاوى متعلقة بموضوع الأتعاب وهذا يمكن حلها باعتبار أنه من حق المحامي تحديد أتعابه وهو يكون باتفاق مع موكله.

ولفت إلى أن تحسين صورة المحامين لدى المواطنين تتم بمعاقبة المسيئين لهذه المهنة، مشيراً إلى أن المحامين هم فرسان العدالة.

وكشف فارس أن هناك 10 بالمئة من المحامين دخلهم جيد جداً في حين الشريحة الأكبر هي دخلها متوسط ونسبتها بين 50 إلى 60 بالمئة، مشيراً إلى أنه نتيجة الظروف الحالية هناك الكثير من المحامين تضرروا فمنهم من دمرت مكاتبهم منهم في إدلب والرقة وغيرها من المناطق التي فيها الإرهاب


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس