ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 12:48 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 كورونا .. سورية تتجه فعلا نحو ذروة ثانية
وزير الصحة : لاقرار حالي بإغلاق المدارس أو الحظر الجزئي .. ولكن ماذا إذا تطورت الأمور ؟
22/11/2020      



 

 

دمشق - سيرياستيبس :

 نفى وزير الصحة حسن غباش ما يتم تداوله عن إغلاق المدارس أو الحظر الجزئي في البلاد. وأكد غباش ان الوزارة بمختلف مؤسساتها الصحية تراقب تطور انتشار وباء كورونا، والأرقام التي يتداولها البعض غير حقيقية، وكذلك ما يجريه البعض من مقارنات مع الإصابات في دول الجوار، لأن الوزارة لا يمكنها اعتماد أرقام غير موثقة ومسجّلة في المؤسسات الصحية. وبيّن أن قرار الحظر الجزئي أو قرار تعليق الدوام المدرسي هو قرار يتخذه الفريق الحكومي المكلّف بالتصدي لوباء كورونا، ويُتخذ وفق مصلحة وطنية لجميع المواطنين. وأوصى غباش بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية وخاصة التباعد المكاني، وتجنب الوجود في الأماكن المزدحمة، ومراجعة أي مشفى أو مركز صحي في حال الشك بوجود الإصابة.

الى ذلك تشهد أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ارتفاعاً تدريجياً مع أن سورية لم تصل للذروة “الموجة” الثانية المتوقعة لانتشار الفيروس على المستوى الإجمالي لكنها تتجه نحو ذروة جديدة كما يحدث في كل دول العالم وفق معاون مدير مديرية الأمراض السارية والمزمنة بوزارة الصحة الدكتور عاطف الطويل.

 

وفي تصريح صحفي بين الدكتور الطويل أن بعض المحافظات تشهد حالياً ازدياداً متدرجاً لانتشار الفيروس منها حماة وحمص واللاذقية والسويداء حيث لوحظ زيادة بعدد الحالات المسجلة يومياً مع زيادة نسبة إشغال أسرة العناية المشددة والطلب على أسطوانات الأوكسجين في حين بقي الوضع الوبائي مستقراً ببعض المحافظات الأخرى قياساً للذروة الأولى التي حدثت في شهري تموز وآب الماضيين.

 

ولفت الدكتور الطويل إلى أن الوزارة رفعت جاهزية جميع المشافي استعداداً للموجة الثانية التي يمكن أن تحدث مع انخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الجو من خلال تشكيل غرفة طوارئ مركزية وتجهيز مشفى طوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق للحالات المتوسطة التي تحتاج للاستشفاء بالأوكسجين فقط.

 

وأكد الدكتور الطويل أن الحالة العامة لانتشار الفيروس تحت السيطرة وتوجد أسرة كافية بجميع المشافي وأن نسب إشغال الأسرة لمرضى كورونا ارتفعت ببعض المحافظات إلى 15 بالمئة قياساً للفترة السابقة ويتم تقييم الوضع بشكل يومي بمختلف المحافظات.

 

وأشار الدكتور الطويل إلى ضرورة التزام الأشخاص بإجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتباعد المكاني وخاصة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة ورفع درجة الوعي بأهمية ذلك دون هلع أو خوف ومراجعة أقرب مشفى في حال الشعور بأي عرض من أعراض كورونا وطلب الاستشارة الطبية المبكرة.

 

يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى أمس 7079 حالة شفيت منها 2986 وتوفيت 368 حالة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس