ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 17:06 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 كورونا سورية: انتهاء حملة التطعيم والنسبة ما زالت متدنّية
17/09/2021      


 

 


سيرياستيبس :

صرّح مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا لإذاعة «شام إف إم» المحلية مساء اليوم الخميس 16 أيلول بأنّ نسبة التطعيم ضد كوفيد حتى الآن ما زالت نحو 3 – 4 % فقط. 

 

وأوضح حسابا بأنها نسبة متدنية جداً، «ولا تكفي للقول إننا وصلنا إلى «مناعة القطيع»، فالدول التي تجاوزت نسبة التطعيم فيها الـ 50% لا تزال فيها أعداد كبيرة من الإصابات».

وكشف حساب بأنه سوف تصل «مساعدات خاصة» باللقاح من منصة «كوفاكس» في 20 أيلول الجاري، وسيتم الإعلان عن حملة ثانية حين تتوفر هذه اللقاحات.

وأضاف بأنه تتوفر جرعات كبيرة من اللقاح الروسي والصيني، وعمليات التلقيح مستمرة في المحافظات كافة حتى بعد انتهاء الحملة الأولى.

ونوه حسابا بأننا في الطور التصاعدي لانتشار الفيروس لكن لم نصل للذروة بعد، إذ تضاعف عدد الإصابات بمقدار خمسة أضعاف ونصف بالمقارنة بين النصف الأول من شهر آب والنصف الأول من أيلول، وأقسام العنايات في مشافي دمشق ممتلئة بالكامل، حيث تمت إضافة بعض الأسرة في مشفى ابن النفيس لاستيعاب الحالات.

وحول الازدحام في صالة الفيحاء منذ بداية الشهر وتضاعفه مع إطلاق الوزارة للحملة، قال الدكتور حسابا «حدث هذا الازدحام خارج المنطقة التي يتم فيها إعطاء اللقاحات، والوزارة معنية بتنظيم عملية التطعيم داخل الصالة فقط» وفق تصريحه.

هذا وكانت حملة تطعيم ضد الفيروس المسبب لهذه الجائحة، هي الأولى من نوعها وطبيعة إجراءاتها، قد انطلقت في الخامس من الشهر الجاري وتستهدف جميع المواطنين فوق 18 عاماً في كافة المحافظات وتتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي التطعيم ثم التوجه إلى المركز دون انتظار رسالة تحديد الموعد، إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة بعد، وفقاً لوزارة الصحة السورية.

ويجدر بالذكر بأنّ أحدث الإحصائيات الرسمية التي نشرتها وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 16 أيلول 2021 تظهر تسجيل 169 إصابة جديدة اليوم، مع شفاء 43 إصابة ووفاة 7 حالات. بينما وصل إجمالي الإصابات إلى 29974، مع 22880 حالة شفاء، ووفاة 2097 شخصاً بسبب هذا المرض. فيما لا تزال 4997 حالة نشطة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس