ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/08/2022 | SYR: 21:26 | 19/08/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Baraka16

 تقرير: السوريون يتجاهلون الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة بسبب الغلاء
28/12/2021      



 

سيرياستيبس - متابعة :

تجاهل الكثير من السوريين احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة بسبب الغلاء، ما أفقد هذه المناسبات بهجتها.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية في تقرير أن الاحتفالات اقتصرت على القداسات الدينية في الكنائس، بينما قاطع المواطنون الأسواق رغما عنهم تحت ضغط أزمة اقتصادية خانقة وأسعار مرتفعة تعجز الغالبية الساحقة من السوريين عن تحمل نارها وتجبرهم على البقاء في منازلهم وعدم التفكير حتى بزيارة أسواق الملابس والحلويات والهدايا.

وحسب التقرير يمكن لأي متجول في المدن السورية بلا استثناء، ملاحظة الفارق الكبير بين احتفالات الأعياد هذا العام والأعوام السابقة، ويطابق الواقع في دمشق تماما باقي المحافظات السورية. ففي حمص وسط البلاد، تغلق غالبية المحلات أبوابها عند الساعة السادسة مساء، والسبب في ذلك بحسب أبو أحمد الذي يمتلك محل ملابس في سوق الدبلان الشهير وسط المدينة إلى “انخفاض المبيعات لدرجة العدم. حيث لا يتجاوز عدد الذين يرتادون السوق يوميا المئات وغالبيتهم يسألون عن الأسعار ويذهبون بدون أن يشتروا أي شيء”.

ولا يقتصر الواقع الاقتصادي المتردي وانعكاساته على حياة السوريين وطريقة احتفالاتهم بالأعياد على مناطق سيطرة الدولة السورية بحسب ما أوردته الوكالة الألمانية بل ينسحب ذلك على مناطق سيطرة المجموعات المسلحة في إدلب وريف حلب الغربي، حيث غابت الاحتفالات عن هذه المناطق.

وتعاني أيضا منطقة شرق الفرات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) هي الأخرى ذات المعاناة، حيث تكاد تختفي مظاهر الاحتفالات نتيجة حالة عدم الاستقرار من جهة، والفقر والأزمة الاقتصادية من جهة ثانية، لاسيما بعد موجة الجفاف التي ضربت المنطقة وانحباس الأمطار ما تسبب في تدني مستوى دخل المواطنين الذين يعتمدون على الزراعة بالدرجة الأولى.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس