ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/01/2022 | SYR: 03:36 | 17/01/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 100 حاوية تضررت على الأقل.. بعضها احترق بالكامل ؟
29/12/2021      




سيرياستيبس :

أكد محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال  الاعتداء الصهيوني الذي استهدف ساحة الحاويات التجارية تسبب في حرائق بعشرات الحاويات، لافتاً إلى الخسائر الكبيرة التي لحقت بالحاويات وبعضها بشكل كلي.

 

ولفت محافظ اللاذقية إلى العمل على جرد الخسائر وإحصائها، موضحاً أنه ووفق البيانات الأولية من إدارة شركة المرفأ وعمال الإطفاء فإن معظم المواد في الحاويات المتضررة من المواد الغذائية والزيوت، ومنها يحوي إطارات وقطع تبديل سيارات.

 

المدير العام للدفاع المدني في سورية اللواء سعيد العوض  بين أن استهداف العدو أدى لتضرر عدد كبير من الحاويات تقدر بـ100 حاوية على الأقل، مبيناً أنه تم عزل الحاويات التي فيها مواد قابلة للاشتعال والعمل على إخماد النيران في الحاويات المشتعلة.

 

من جهته، قال مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود  أن هذا العدوان ضمن سلسلة اعتداءات على قطرنا تستهدف لقمة عيش الشعب السوري، مشيراً إلى أن الاستهداف الصهيوني لن يثني الشعب السوري عن التمسك بأرضه ومقاومته للعدو، لأنه صاحب حق لا يهاب أحداً.

 

وبيّن العميد الركن أن الحاويات المحترقة ويتجاوز عددها 100 حاوية تحوي مواد غذائية ومواد أخرى كقطع لتبديل السيارات وإطارات سيارات وشحوم وزيوت سيارات، مشيراً إلى أن الاعتداء الصهيوني الحالي أكبر مساحة وحجماً من الاعتداء الأول مطلع الشهر الجاري.

 

بدوره أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر لـ«الوطن»، أن الاعتداء الصهيوني استهدف الساحة رقم 14 في المرفأ، وهي ساحة الحاويات ما أدى لاحتراق عدد كبير منها، مبيناً أنه تم التعامل الحرائق باستخدام 18 آلية ومؤازرة الدفاع المدني وآليات مديريات الزراعة والنظافة والخدمات الفنية، مشيراً إلى أن عمليات الإخماد استمرت نحو 3 ساعات وتلتها عمليات التبريد والمراقبة للموقع.

 

وأشار إلى إصابة بشرية واحدة لعنصر من رجال الإطفاء إذ أصيب بالاختناق خلال عمليات الإخماد وتم إسعافه للمشفى الوطني لتلقي العلاج وهو حالياً بصحة جيدة، مشيراً إلى اقتصار الأضرار في المرفأ على الماديات.

 

وتم تسجيل أضرار بممتلكات المواطنين الخاصة مقابل المرفأ على الكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية منها تضرر سيارات وواجهات منازل سكنية ومحال تجارية.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب




Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس