ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 16:49 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 تحدث عن سيناريو لتخفض الاسعار ..؟
سالم لن يكون هناك دعم نقدي .. بل نقاط .. ولن نحرر الأسعار ؟؟
08/06/2022      


سيرياستيبس :

 

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه لا يوجد أزمة خبز في سورية، مؤكداً أن رفع سعر ربطة الخبز غير مطروح إطلاقاً .

 

وأضاف سالم : "مازلنا نستلم القمح من الموانىء السورية ولدينا بشكل يومي تفريغ لكميات كبيرة من القمح وبدأنا منذ أيام باستلام محصول القمح السوري وحتى اللحظة استلمنا أكثر من 40 ألف طن، والأمور في هذا الصدد منتظمة وجيدة" .

 

وفي تصريح إذاعي  بين "سالم" أن سورية تستورد القمح من دول صديقة وحليفة فقط، مؤكداً أنه لم نستورد سابقاً من أية دولة تفرض عقوبات على سورية .

 

وذكر "سالم" أنه سيكون هناك انخفاض في الأسعار يعادل تخفيض التكاليف والرسوم التي نعمل عليها، لافتاً إلى أن اللجنة الاقتصادية والوزارات والجهات المعنية تعنل على خطة خفض الأسعار من خلال تخفيض التكاليف المترتبة على الاستيراد لعكسها على المواطن .

 

وأردف سالم : "ندرس ونعمل على التخفيف من الرسوم المضافة على الرسوم الجمركية على المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن والمرغوبة شعبياً، ما سينعكس أيضاً إيجاباً على الأسعار" .

 

وتحدث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تحرير الأسعار في ظل العقبات الموجودة على الاستيراد، مبيناً أنه لا معنى له، لأنه سيرفع الأسعار، وتحرير الأسعار يكون في حالات الرخاء الاقتصادي .

 

وأكمل سالم : "لا وجود لدعم نقدي "كاش" بل نقاط تضاف للمواطن على البطاقة الذكية، حيث طرحنا آلية عبر إضافة نقاط على البطاقة الذكية تمكن المواطن من شراء مايلزمه من المخابز وصالات السورية للتجارة دون وجود دعم نقدي" .

 

وفيما يتعلق بموضوع الرواتب، أوضح سالم أن تحسين حالة المواطن غير مرتبطة فقط بزيادة الرواتب لأن هذه الزيادة سترفع الأسعار أيضاً، مشيراً إلى أنه عندما تتوفر مبالغ لدى خزينة الدولة يمكن دفعها شهرياً ودون إنقطاع، يمكن استخدامها لتحسين رواتب الموظفين، وتوفر هذه المبالغ مرتبط بالحركة الاقتصادية في البلاد .

 

وبخصوص أزمة المواصلات، كشف الوزير سالم أن الوزارة تقوم بدراسة كلف شركات النقل الحقيقية من ناحية قطع الغيار وأجور الصيانة لتحديد التعرفة التي تناسب المواطن وتضمن للشركات استمرارية عملها .

 
مبيناً أن الوزارة تعمل على تحديد قيمة التكاليف التي ارتفعت على شركات النقل من قطع غيار واصلاح وتحديد أرقام منطقية، منوهاً إلى أن الأرقام التي قدمت من قبل شركات النقل عن هذا الموضوع كبيرة ولا تناسب مع دخل المواطن
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس