ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 00:31 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 رحمون : الجواز متوفر .. المدة المعطاة على منصة الدور ستتقلص تلقائياً
14/06/2022      


دمشق - سيرياستيبس :

أكد وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن جواز السفر متوافر وستستمر فروع الهجرة بالعمل لساعات متأخرة لإصدار الجوازات، مبيناً أن المدة المعطاة على منصة الدور للجواز ستتقلص تلقائياً ولن يكون هناك تأخير وسيعالج موضوع الدور على المنصة خلال أشهر قليلة داعياً المواطنين لعدم الخضوع للابتزاز والسماسرة.

وفي تصريح صحفي له على هامش افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني بدمشق أشار الرحمون إلى أن الفترة الماضية شهدت ضعفاً بالتوريدات اللازمة للعمل لكنها حالياً تضاعفت والوزارة مستمرة بالعمل حتى انتهاء الازدحام على جواز السفر.

وبين أن وزارة الداخلية قامت بملاحقة ضعاف النفوس والسماسرة حيث تم توقيف العشرات من الأشخاص الذين قاموا بالاحتيال على المواطنين كما تم إغلاق الصفحات الوهمية التي مارست الاحتيال على المواطنين وتوقيف أصحابها وكذلك متابعة العاملين في فروع الهجرة والجوازات في المحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المسيئين والمتورطين منهم، حيث تم توقيف 32 منهم ونقلهم خارج مرتبات الهجرة والجوازات بمن فيهم رؤساء أفرع.

ولفت إلى أن افتتاح مبنى إدارة الهجرة والجوازات الجديد يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم التسهيلات للمواطنين وتبسيط الإجراءات والحصول على أفضل الخدمات بأيسر الطرق وأسهلها.

رحمون أكد أن المعاناة الموجودة في تأخير إصدار الجوازات في الخارج تم تلافيها حيث تم تزويد وزارة الخارجية والمغتربين بالعدد الكافي من الجوازات ولن يكون هناك مشكلة في منح جوازات السفر للمقيمين خارج القطر عن طريق السفارات السورية.

بدوره اعتبر محافظ دمشق عادل العلبي أن افتتاح المبنى يخفف الضغط عن فرع المدينة والريف ويسهل تقديم الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم جميع التسهيلات اللازمة وكل أشكال الدعم المطلوبة للارتقاء بسوية الخدمات.

من جهته أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء خالد حديد أنه تم تزويد مبنى إدارة الهجرة والجوازات بالكوادر الجديدة والأعداد المناسبة وهو مجهز بكل الخدمات الفنية والإدارية وهناك 125 بوابة خدمة في النافذة الواحدة، حيث يتم تقديم بيان حركة قدوم ومغادرة وتقديم وثائق السفر.

ولفت حديد إلى أن المبنى مؤلفاً من خمسة طوابق ومجهز بأربعين بوابة إضافة إلى بوابة الشؤون المدنية وأربع بوابات للمصرف التجاري، حيث يتم تصوير المستندات التي يحتاجها المواطن في كل طابق مبيناً أنه سيتم إصدار جوازات السفر في إدارة الهجرة والجوازات.


التعليقات:
الاسم  :   احمد  -   التاريخ  :   05/07/2022
المنصة مغلقة , لا نستطيع حجز دور

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس