ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 19:00 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 لا دراسة لزيادة أجور السرافيس والباصات في دمشق …
المحافظة: إما تركيب الـجي بي إس بـ350 ألفاً أو إيقاف التزود بمادة المازوت
17/08/2022      



 … دباس  : إقبال كبير في هندسة المرور وقريباً تعليمات تنفيذية

سيرياستيبس :

شددت محافظة دمشق على أصحاب وسائل النقل العامة (باصات- ميكروباصات- سرافيس) التي تعمل ضمن مدينة دمشق وتتزود بالوقود من المحطات فيها، على أنه سيتم إيقاف مخصصات مادة المازوت عن كل آلية لم تسدد المبلغ لتركيب جهاز جي بي إس  .

ومنحت المحافظة مهلة حتى نهاية الشهر الجاري بضرورة تسديد المبلغ المطلوب ثمن تركيب الجهاز، علماً أنه سيتم منذ بداية الشهر القادم تطبيق الإجراء اللازم بحق أي آلية لم تلتزم بالمهلة المحددة.

هذا وعممت المحافظة على كل مراكز الانطلاق (الشمالي والجنوبي والغربي «السومرية» والبولمان) بإلزام كل الآليات التي تنطلق من تلك المراكز والتي تتزود بمادة المازوت من خزاناتها بالمبادرة إلى تسديد المبلغ لقاء ثمن الجهاز 350 ألف ليرة وذلك لحساب شركة محروقات لدى المصرف التجاري، مع الموافاة بصورة عن إشعار التسديد ليتم البدء بتركيب تلك الأجهزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة تحت طائلة إيقاف تزويد الآليات بمادة المحروقات في حال عدم التسديد.

وتزامناً مع ذلك نفت محافظة دمشق، حسب مصادرها، وجود أي دراسة لرفع تعرفة السرافيس والباصات في خطوط العاصمة، مبينة أن التعديل شمل فقط عدادات «التكاسي» وذلك على خلفية رفع أسعار البنزين المدعوم لـ 2500 ليرة والحر إلى 4 آلاف ليرة.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس أن هذا الأمر يشمل جميع آليات ووسائل النقل العامة من باصات وسرافيس وبولمانات عاملة بين دمشق والمحافظات، علما أنه تم تركيب أجهزة على آليات المحافظة ضمن مرحلة تطبيق تجريبي لتحقيق الغاية المرجوة ومنح المادة للوسائل العاملة على تخديم المواطنين في مختلف خطوط العاصمة والنقل بين المحافظات السورية.

وأضاف: لن تتم تعبئة المحروقات إلا للآليات العاملة بشكل فعلي ليصار إلى تدقيق ذلك عبر «الريسيرفرات» والحواسيب بشكل تقني إلكتروني، على أن تشمل الخطوة الثانية تطبيق الإجراءات ضمن تعليمات تنفيذية تقر لاحقاً وقد يصل الأمر إلى سحب الرخصة بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن عدد الأجهزة المشمولة يتوقع أن يصل إلى نحو 8500 آلية ضمن دمشق، مبيناً أن دفع رسم الجهاز متاح عبر 28 فرعاً تابعاً للمصرف التجاري، على أن يتم تثبيت الإيصال في هندسة المرور وبالتالي تحديد موعد تركيب الجهاز.

وقال دباس: أعداد كبيرة يوم أمس توجهت لدفع رسم الجهاز وذلك من مختلف أصحاب المركبات.

وأضاف: كما أبلغنا من هندسة المرور بقدوم عدد كبير لتثبيت الإيصالات وتركيب الجهاز، منوهاً إلى وجود تنسيق بين مختلف الجهات ناهيك عن التنسيق مع إدارة المصرف التجاري.

وفي سياق متصل كشف عضو المكتب التنفيذي أنه تم توجيه هندسة المرور بعدم التعبئة للباصات والسرافيس قبل العاشرة مساء من كل يوم، وذلك لضرورة تخديم المواطنين خلال فترة المساء.

يشار إلى إلزامية تركيب جهاز (GPS) تطبق بشكل تدريجي لجميع الآليات ووسائط النقل، علماً أن التطبيق يشمل 7 آلاف سرفيس تخدم العاصمة وريفها، مع وجود أكثر من 200 باص حكومي وخاص، بما يشمل آليات المحافظة بحدود 400 آلية.

فادي بيك الشريف



 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس