ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 09:02 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الكوليرا في سورية : العلاج متوافر وتعزيز المشافي بمخزون إضافي تحسباً لأي زيادة بالإصابات …
11/09/2022      


 الكوليرا في حلب.. والصحة تؤكد 15 حالة إيجابية في مشافيها

  

سيرياستيبس :

أصدرت وزارة الصحة السورية بياناً في إطار العمل المستمر لفرق التقصي الوبائي التابعة لوزارة الصحة، كشفت فيه عن الوزارة لحالة «اشتباه كوليرا» في محافظة حلب لطفل ٩ سنوات، وأن الأعراض كانت إسهالاً حاداً مترافقاً بإقياء متكرر.

وأكدت الوزارة في بيان عبر قناتها على التلغرام أنه تمت الاستجابة اللحظية قبول الطفل في المشفى. – أخذ عينة برازية وإرسالها إلى مديرية مخابر الصحة العامة لإجراء التحليل اللازم فجاءت النتيجة إيجابية أي الطفل مصاب بالكوليرا، موضحة أنه تم تخريج الطفل بعد ٦ أيام بحالة صحية عامة طبيعية ومستقرة بعد إعطاء العلاج اللازم.

وأكدت الصحة تكثيف الترصد الوبائي لأي حالة في المشافي وتقصي المخالطين، وتخصيص غرف عزل خاصة بالحالات المشتبهة وتطهير المرافق الخاصة بالمريض بالتعاون مع الجهات المعنية قطف عينات من الصرف الصحي وشبكة المياه ولاسيما من منطقة سكن المصاب وتشديد الرقابة على سلامة المياه وكلورتها، وإعطاء العلاج الوقائي للمخالطين.

وكشفت الوزارة أنه في الفترة ذاتها سجلت قبولات بعض المشافي في محافظة حلب زيادة في أعداد المراجعين بشكاية اضطرابات هضمية وبعد إجراء التحليل لعدد من الحالات المشتبهة جاءت بعض النتائج إيجابية فتم على الفور اتخاذ الإجراءات المناسبة العلاجية والوقائية، بعد ما سبق تكون حصيلة العينات والتحاليل التي ثبتت إيجابيتها ١٥ حالة إيجابية، «مريض قيد العلاج في المشفى» ١ عينة إيجابية «صرف صحي» ١ عينة إيجابية «من معمل لصنع مكعبات الثلج» تم إغلاقه على الفور.

وتؤكد وزارة الصحة أنها تقوم على مدار الساعة بالترصد الوبائي للمرض مع التنويه أن العلاج متوفر بكل أشكاله وتم تعزيز وتزويد المشافي بمخزون إضافي من العلاج تحسباً لأي زيادة في أعداد الحالات المحدودة حتى الآن.

ودعت الوزارة المواطنين لضرورة أهمية اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين، شرب المياه من مصدر آمن، غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، طهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، عدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته. إضافة إلى أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

وأوضحت أن الكوليرا مرض ناجم عن إصابة بكتيرية يمكن أن يتسبب في الإصابة بإسهال مائي حاد، ويستغرق فترة تتراوح بين 12 ساعة و5 أيام لكي تظهر أعراضه على الشخص عقب تناوله أطعمة ملوثة أو شربه مياه ملوثة. وتصيب الكوليرا الأطفال والبالغين على حد سواء. ولا تظهر أعراض الإصابة بعدوى ضمات بكتيريا الكوليرا على معظم المصابين بها، رغم وجود البكتريا في برازهم لمدة تتراوح بين يوم واحد و10 أيام عقب الإصابة بعدواها. ومعظم من يُصابون بعدوى المرض بدون أعراضاً خفيفة أو معتدلة، في حين تُصاب أقلية منهم بإسهال مائي حاد مصحوب بجفاف شديد، ويمكن أن يسبب ذلك الوفاة إذا تُرك من دون علاج.

وأهابت وزارة الصحة بضرورة توخي الدقة وأخذ المعلومة من مصدرها حيث إن وزارة الصحة حصراً هي المعنية بالإعلان عن أي مرض أو وباء وذلك تحت طائلة المساءلة القانونية لضمان صحة الفرد والمجتمع، وتقدر الوزارة عالياً جهود العاملين في مديريات الصحة المتابعين لكل الحالات المرضية وسرعتهم الآنية في تنفيذ الاستجابة لمجرد الاشتباه بأي حالة مرضية من الممكن أن تهدد حالة الصحة في المجتمع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس