ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/12/2022 | SYR: 16:26 | 02/12/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




Orient 2022

 صنف ثالث لحليب الأطفال تعزز وجوده في الاسواق السورية
دراسة لتخفيض الضرائب على صيادلة سورية ورفع رواتبهم التقاعدية
23/11/2022      



سيرياستيبس :
كشف عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي أنه يتوافر حالياً في الأسواق صنف جديد من حليب الأطفال  إلى جانب الأنواع الأخرى من حليب الأطفال المستورد والتي أيضاً متوافرة ولو بكميات قليلة وتوزع على الصيدليات على شكل حصص، معتبراً أن وجود نوع جديد يحل جزءاً من مشكلة نقص كميات الحليب التي تباع في الصيدليات
ويذكر هنا أن الحليب الجديد هو ناتشر بيبي من مصدر فلندي وهو معتمد عالميا والشركة المستوردة توزعه على 2800 صيدلية في سورية ما يتيح فرص  امام الاهالي لتأمين حليب اطفالهم بعيدا عن ثقافة الصنفين الآخرين 

و  بين وضيحي أنه لا يوجد رفع في أسعار الحليب التي تباع حالياً في الصيدليات وهي تباع وفق التسعيرة المحددة من وزارة الصحة، وبالتالي فإن الكميات الحالية في الأسواق تباع على الأسعار القديمة ولا يوجد أسعار جديدة حتى الآن.

 

وفيما يتعلق بموضوع الأدوية المستوردة أوضح وضيحي أنه حتى الآن لم تظهر مشكلة في انقطاع الأدوية المستوردة، لافتاً إلى أن هناك نقصاً في بعض الأصناف لكن هذا لا يؤدي إلى مشكلة حتى الآن، معتبراً أن هذه الأدوية مستوردة وبالتالي من الممكن أن يخف الاستيراد أو يزداد، في حين الدواء الوطني متوافر ولا يوجد مشكلة في ذلك.

 

وفي موضوع آخر كشف وضيحي أن هناك اجتماعات لإعادة النظر في موضوع الضريبة على الصيادلة، مشيراً إلى أن هناك دراسة لتخفيضها ما بين 8 إلى 12 بالمئة بدلاً من 14 أو 15 بالمئة، لافتاً إلى أنه يتم دراسة أيضاً رفع الحد الأدنى المعفى من الضريبة باعتبار أن الحد الأدنى حالياً هو 50 ألف ليرة.

 

وضيحي رأى أن تخفيض الضريبة على الصيادلة يساعد في تحسين وضع الصيدلي ويخفف من أعباء المصاريف الذي يتحملها.

 

وحول ازدياد أعداد الصيادلة المنتسبين إلى النقابة أكد وضيحي أن هناك ازدياداً في أعداد الصيادلة سنوياً وأن عدد الإناث الصيدلانيات أكثر من الذكور، معتبراً أن هناك ازدياداً في أعداد الصيادلة العاطلين عن العمل.

 

وبين أنه يمكن طرح بعض الحلول منها موضوع خدمة الريف بأن يكون في الصيدلية الواحدة في الريف أكثر من صيدلي وذلك تسهيلاً للصيادلة في هذا الموضوع.

 

وأشار وضيحي إلى أن الصيدلي هو الذي يتحمل كامل المسؤولية في صيدليته وبالتالي هو الذي يحاسب عن أي خطأ من الممكن أن يحدث في الصيدلية المرخصة باسمه.

 

وفي موضوع آخر كشف وضيحي أنه اعتباراً من بداية العام القادم سيتم رفع راتب الصيدلي التقاعدي إلى 70 ألف ليرة، مؤكداً أنه يتم العمل على تحسين وضع الصيادلة المتقاعدين بحسب الإمكانيات المتوافرة في النقابة من مشاريع استثمارية تردف صناديق التقاعد لتحسين وضع الصيادلة المتقاعدين.

محمد منار حميجو


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس