ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 19:28 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 تعطيل المدارس لنهاية الاسبوع
الزلزال يحصد أرواح المئات في اللاذقية وحلب وطرطوس وحماة
06/02/2023      



سيرياستيبس
زلزال ليل سورية :
وزارة التربية تعلن تعطيل المدارس في جميع المحافظات السورية باقي أيام الأسبوع الحالي
-----
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يؤكد للرئيس الأسد وقوف وتضامن الإمارات مع سورية جرّاء الزلزال


أعرب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن وقوف وتضامن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً مع سورية جرّاء الزلزال المدمر.

وخلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد تقدم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بخالص التعازي لسقوط مئات الضحايا، مؤكداً أنّ بلاده على أتمّ الاستعداد لمساعدة الشعب السوري على تجاوز آثار هذه الكارثة.

----
وزراء الداخلية والسياحة والتربية يعقدون اجتماعا طارئا في حماة لبحث اضرار الزلزال


بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد ، عقد اجتماع طارئ في محافظة حماة بحضور وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون و وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني و وزير التربية الدكتور دارم طباع و محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه و أمين فرع الحزب المهندس أشرف باشوري وقائد شرطة المحافظة اللواء تركي السعيد ، مع كافة الجهات العامة والخاصة بالمحافظة، لبحث أضرار الزلزال و الإجراءات التي يجب اتخاذها على وجه السرعة لإسعاف المصابين وانتشال الضحايا و إزالة الأنقاض ، والتأكيد على استنفار كافة القطاعات على الجهوزية على مدار الساعة ، وتأمين مراكز إيواء مؤقتة للمتضررين بالسرعة القصوى وتأمين المواد الغذائية لهم و تأمين المشتقات النفطية ، و تشكيل غرفة عمليات للابلاغ عن اي طارئ ، وتقديم المعالجة للمصابين بشكل مجاني من قبل المحافظة ، وتقديم الطعام من قبل وزارة السياحة.
-----


الصحة الروسية تعلن استعدادها لإرسال طواقم لمساعدة ضحايا الزلزال في سورية


أعلن معاون وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنيتسوف أن الوزارة مستعدة لإرسال اختصاصيين طبيين إلى سورية، لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضربها فجر اليوم في حال طلبت ذلك.

وقال كوزنيتسوف في تصريح لوكالة سبوتنيك: “نحن بالتأكيد مستعدون لإرسال متخصصين لمساعدة الضحايا إذا كانت هناك طلبات في هذا الخصوص”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في برقية تعزية للسيد الرئيس بشار الأسد بضحايا الزلزال استعداد بلاده للمساعدة في مواجهة تداعيات الكارثة.

---
الصحة: 403 وفاة 1284 إصابة في حلب وحماة واللاذقية وطرطوس جراء الزلزال


أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 وفاة، 1284إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية.

وبين الدكتور أحمد ضميرية في تصريح لمراسلة سانا أنه تم إرسال 4 سيارات شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الجراحية والإسعافية إلى حلب واللاذقية وحماة، إضافة لإرسال القوافل الطبية من مديريات صحة دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس إلى محافظات حلب واللاذقية، وإرسال 28 سيارة إسعاف و7 عيادات متنقلة من دمشق وريف دمشق والقنيطرة وحمص وطرطوس، كمؤازرة إلى حلب واللاذقية.

وأشار الدكتور ضميرية إلى أن غرفة إدارة الطوارئ في وزارة الصحة تُقيّم الوضع بشكل آني واستباقي، ويتم تنسيق الاستجابة المتواصلة في مختلف المحافظات، موضحاً أن كل المنشآت الصحية العامة والخاصة بحالة استنفار مستمر في جميع المحافظات.

ولفت الدكتور ضميرية إلى أن إدارة القوافل الطبية في المحافظات تتم بشكل لحظي، (سيارات إسعاف مجهزة وبكوادرها – عيادات متنقلة مجهزة وبكوادرها – سيارات إمداد تتضمن المستلزمات والأدوية الإسعافية والجراحية)، وإرسالها إلى المناطق المتضررة.

-----
لبنان يعرب عن تضامنه الكامل مع سورية جراء الزلزال


أعربت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان عن عميق تعاطفها وتضامنها مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، حيال الكارثة التي سببها الزلزال الضخم الذي ضرب سورية فجر اليوم، مخلفا مئات الضحايا وعدداً كبيراً من المصابين، إضافة إلى انهيار وتصدع مئات الأبنية السكنية.

وقدمت الوزارة في بيان لها أحر التعازي لحكومة وشعب سورية ولذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأبدت الوزارة استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة لسورية في مواجهة تداعيات هذا الزلزال.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس