ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/04/2024 | SYR: 20:36 | 16/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 التموين تتجه لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق بداية رمضان …
المعقالي: القرار جيد كخطوة أولى لكن يجب تأجيل صدوره لبعد رمضان كي لا يسبب إرباكاً للمواطنين
13/03/2023      


  

سيرياستيبس

رامز محفوظ

هل تذكرون كم كان وزير التجارة الداخلية متحمسا لفكرة المعتمدين عند اطلاقها .. اليوم فشلت التجربة بنظر القائمين على وزارة الاجاترة الداخلية .  فبعد قرار تخفيض مخصصات المعتمدين من مادة الخبز في مراكز المدن بنسبة 50 بالمئة، حصلت «الوطن» على معلومات من مصادر خاصة بأن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتجه لإلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في دمشق مع بداية شهر رمضان واستبداله بالبيع عبر منافذ السورية للتجارة.

«حاولنا  التواصل مع مدير عام مؤسسة المخابز مؤيد الرفاعي ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة للحديث عن آلية توزيع الخبز بعد إلغاء المعتمدين لكنهما لم يردا على الاتصالات المتكررة.

وللحديث عن الموضوع أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين يعتبر بداية خطوة صحيحة باعتباره يخفف من الهدر ومن حالات بيع الخبز كعلف ومن الابتزاز الحاصل من بعض المعتمدين، مطالباً في الوقت نفسه بضرورة تأجيل صدور قرار إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين لحين نهاية شهر رمضان على اعتبار أن التجربة جديدة قد تسبب إرباكاً للمواطنين في حال صدور القرار مع بداية شهر رمضان.

وشدد المعقالي على ضرورة زيادة عدد منافذ البيع والأكشاك وخصوصاً في القرى وأن يكون توزعها الجغرافي على الأرض صحيحاً عند صدور القرار إضافة لزيادة عدد أجهزة البطاقة الإلكترونية في الأفران لأن زيادتها سيخفف من حالة الازدحام مع مراعاة بعض الحالات الخاصة مثل الأرملة والأعزب وغيرهم الذين لا يستطيعون الحصول على البطاقة الإلكترونية.

وكان قد بين مدير عام مؤسسة المخابز مؤيد الرفاعي  أن قرار تخفيض مخصصات المعتمدين بنسبة 50 بالمئة لا يعني أن يقوم المعتمدون بتخفيض مخصصات المواطنين اليومية بنسبة 50 بالمئة، مضيفاً: يجب على كل معتمد إعطاء المواطن حصته كاملة من دون نقصان وفي حال عدم إعطائه مخصصاته كاملة باستطاعته تقديم شكوى ضده إلى مديرية التجارة الداخلية في المحافظة.

وأوضح الرفاعي أن الهدف من صدور القرار افتتاح كوات البيع في المخابز لفترات ولساعات أطول باعتبار أن هناك نسبة من المواطنين لم يحصلوا على مخصصاتهم خلال الفترة السابقة بسبب الازدحام الذي كان يحصل على المخابز عندما كانت فترة افتتاح كوات البيع ليست طويلة.

وأوضح أن هناك شكاوى كثيرة تصل من مواطنين تفيد بأن المعتمد يقوم ببيعهم ربطة الخبز بألف ليرة وهم يرغبون بشرائها من المخبز بسعر 200 ليرة وهذا مطلب محق لهم لذا تم زيادة ساعات افتتاح كوات البيع في المخابز.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس