ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 06:07 | 21/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 «ميتومونيا»!!
24/03/2023      



سيرياستيبس

كتبت الاعلامية وصال سلوم :

إذا حدث، وسمعت عن متلازمة استوكهولم، وتبحرت أكثر في معرفة متلازمة «فان جوخ» «الفنان الذي قطع أذنه وصار عبرةً لكل من أذى نفسه» أو أنك قرأت رواية «أليس في بلاد العجائب» أو شاهدتها مسلسلاً كرتونياً، فقد صارت أيضاً أمثولة لكل من تأذت رؤيته البصريّة والحسيّة، وتعنونت منها متلازمة نفسية جديدة اسمها (أليس في بلاد العجائب).
فلا تتفاجأ أبداً إذا علمت أنك قد تكون ضحية نفسيّة في نسبة مئوية مرتفعة مقدارها ٨٠% لمن يعانون متلازمة (ميتومونيا) التي هي حالة مرضية يشعر فيها أصحابها بالوهم الآني، ويحلمون بتحصيل ثروة كبيرة وكنز، أو حقيبة مملوءة بالنقود في يوم موعود..!!
يعني… من منا لم يحلم مثلا بقريب مجهول يتصل به من البرازيل أو الأرجنتين ويرسل له حوالةً نقدية أو إشعاراً بورثٍ كبير للمرحوم ابن عم والدته المغترب أو خال أبيه ؟
من منا لم يحلم بورقة يانصيب مليونية الأصفار والأحلام ومحطمة للديون؟!
من منا، لم يصفن، ويشرد من دون سابق ثراء بخياله ويحلم بـ«شنطة» نقود من فاعل خير أو «ابن حرام» يتوب ويلقي بـ«الفلوس» من شرفة منزله أو شباك سيارته، أو يفتح «كازيته» أو خط إنتاج معمله أمام عامة الشعب وتكون فيها المحظوظ ؟؟
حتى سمكة عادل إمام والخاتم، في مسرحية «الواد سيد الشغال» يمكن أن تكون حقيقة وتحصل على الماس والياقوت من سمكة مقلية شرط أن تكون مصاباً بـ«الميتومونيا» ومحظوظاً.
وللعلم، هناك من يقتنص وهمك وحلمك الخرافيّ، ويراهن على من يعانون« الميتو مونيا» فلا تقلق منهم وسلّمهم الوعي واللاوعي من دون أيّ شروط، فلربما تكون الرابح في مسابقة تلفزيونية أو برنامج إعلاني موجه خصيصاً لمدمني الأحلام والشطط في الأوهام والركود لواقع حال ما عاد ينفع فيه إلا النرد المحظوظ لمذيع «حليوة» و«مهضوم»، أو رسالة صوتية على المحمول تخبرك بأنك الرابح الأكبر للذهب، ومعها عرض تحميل «رنة بغنية» لريم السواس على «الموبايل».. المهم أن تكون «ميتومونيا» مقداماً وهماماً شجاع القلب وخصب الخيال ومعجباً باضطرابك ومقتنعاً بأن «الميتومونيا»حلٌ وليست «مرضاً».


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس