ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/06/2024 | SYR: 22:15 | 20/06/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 مدراء الإنجازات!!
21/08/2023      


بشير فرزان

يتسابق الكثيرون هذه الأيام في مضمار الإنجاز، حيث تكثر الأخبار التي ترصد تحركات العديد من المديرين بجولاتهم الروتينية الخالية من أي نتائج، أوأي انعكاس إيجابي على واقع العمل الذي – وللأسف – يتغول بجهودهم في حالة التأزم وتراجع الأداء، بما يؤثر على العلاقة ما بين العمل المؤسساتي والمواطن، وطبعاً بوجود بعض الأقلام  التي تستثمر هذه الجولات لتحقيق مآرب شخصية، والتسويق والترويج لحالة استثنائية غير موجودة، بغرض التقرب من هؤلاء المديرين الذين يتحولون إلى أبطال في الواجب والتفاني في أداء المهام، ولكن كل ذلك “على الورق فقط”، كما يقال.

ولاشك أن هذه العلاقة المشوهة بين العمل المؤسساتي والمجتمع سببها عمليات التجميل التي يقوم بها البعض على حساب المصلحة العامة. وبصراحة، ليس هناك موضوعية أو معيار حقيقي في تقييم الجهات السّاعية لدخول كتاب غينيس للأرقام القياسية من بوابة عدم القدرة على تقديم أي جديد، ماعدا العجز الكامل في حل ومعالجة أبسط المشكلات التي يمكن حلها في حال توفرت النية الصادقة والجدية، بدلاً من تركها  متأرجحة بين أخذ ورد ضمن فترة مخاض طويلة في غرف الاجتماعات والورشات والندوات. وما يثير الغرابة أكثر أنه، رغم سوادوية الواقع، يفاجئنا أصحاب القرار في هذه المؤسسات بتصريحات صادمة ليس لها أي أساس على أرض الواقع، بل تكون دائما من مستوى العودة إلى نقطة البداية، دون أن تلج إلى ساحة التنفيذ.

بالمختصر، قياس مستوى البطولة في العمل يتم من خلال تنفيذ المهام الأساسية وتحقيق معدلات تنفيذ مقبولة وتحقيق رضى المواطن أما الاستمرار في استعراض البطولات، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو عبر التصريحات غير الواقعية، فهذا لن ينتج إلا المزيد من شخصيات تحارب طواحين الهواء بالخيال والوهم الذي سيزيد من خيبة الأمل في الشارع.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس