ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 12:23 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 موسم تزفيت الطرق
20/04/2024      




سيرياستيبس :
نعمان برهوم :
رغم تكرار النشر عن موضوع تخرب الطرق في معظم القرى في أرياف محافظة اللاذقية لا تزال تلك الطرق تعاني الإهمال وعدم الصيانة حتى باتت تشكّل خطراً حقيقياً على المواطن.
نعيد القول بأنه منذ سنوات عديدة ونحن ننقل معاناة المواطنين من سوء الطرق في أرياف المحافظة، ونتلقى الوعود الوردية بإجراء عملية الصيانة اللازمة لتلك الطرق في العام القادم.
يمضي العام تلو الآخر وتزداد الحفر على الطرقات دون أن يكون هناك أي عملية صيانة و لو بالحدّ الأدنى.
حالياً ومع بداية ما يسمى موسم التزفيت الذي يبدأ في مطلع الشهر الرابع من كلّ عام انطلقت عمليات تزفيت الشوارع في مدن المحافظة حيث تتم عمليات تزفيت لبعض الشوارع بشكّل كامل رغم أن وضع هذه الشوارع قياساً بطرق الريف تعتبر في أفضل الأحوال.
لعل حجة عدم توافر مستلزمات صيانة الطرق الريفية التي اعتدنا عليها تسقط أمام توافرها في مدّ قمصان اسفلتية في شوارع المدن التي كان يمكن معالجة بعض الحفر العادية فيها قياساً بالحفر التي باتت تحتل معظم مسار معظم الطرق الريفية.
لا بدّ من إعادة النظر في أولوية الصيانة اللازمة للطرق وتوخي الحذر في الحدّ من ظاهرة الخطر التي تهدد مستخدمي الطرق الريفية والنظر إلى الريف كما المدينة، لاسيما وأن عدد سكان تلك القرى لا يقلّ عن عدد سكان المدن، الجميع يشجع على تثبيت الأهالي في الأرياف، والجهات المعنية تهمل تخديمه مما يشجع الهجرة إلى المدينة.
ينبغي على الجهات المختصة في محافظة اللاذقية القيام بالكشف على واقع الطرق الريفية.. والعمل على التوازي على صيانتها كما المدن قبل صرف ما يتوفر من اعتمادات لأن اعتمادات بلديات أرياف المحافظة لا تفي بالغرض و لا تحل شيئاً من هذه المشكلة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس