ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 21:29 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 وكأنها لا تكوي حالياً .. قادم إليكم .. رفع أجورالمعالجات السنية ؟
23/04/2024      




سيرياستيبس :
ينما شدد وزير الصحة حسن الغباش على أهمية العمل التشاركي ودعم عمل النقابات الطبية بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات، بيّن نقيب أطباء الأسنان زكريا الباشا أن الاجتماع مع الوزير كان إيجابياً وتم طرح العديد من المواضيع فيما يخص مهنة طب الأسنان، منها تعديل خدمة الريف والتعرفة الطبية السنية وسنة الامتياز ووضع مفاضلة من وزارة الصحة للمركز الوطني التابع للنقابة.

وبحث أمس أعضاء اللجنة المشتركة من وزارة الصحة برئاسة الغباش ونقابة أطباء الأسنان عدداً من المواضيع التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى وتقييمها، إضافة إلى مجموعة من القضايا التي تخدم الأطباء لتحسين جودة العمل واتخاذ الخطوات اللازمة لذلك.

و كشف الباشا أنه قريباً سوف يتم إصدار تعرفة طبية سنية من دون أن يذكر تفاصيل عن الموضوع، مشيراً إلى أنه يتم العمل على أن تكون التعرفة المتوقع صدورها تحاكي الواقع وخصوصاً أن التعرفة الحالية صدرت منذ عام 2012 ولم يصدر عليها أي تعديل، ولاسيما أن التكاليف اختلفت عما كانت عليه في ذلك الوقت.

الباشا أشار إلى أن النقابة وضعت دراسة خاصة بالتعرفة ولكن وهذا يتم مناقشته مع وزارة الصحة لإصدار تعرفة تحاكي الواقع.

وفيما يتعلق بالمفاضلة الخاصة بالمركز الوطني للتخصصات التابع للنقابة أكد الباشا أنه قبل نهاية العام سيكون هناك مفاضلة لهذا المركز من دون أن يذكر توقيت محدد لهذه المفاضلة.

وأشار إلى أنه تم طرح بعض الأفكار وتم اتخاذ قرار فيها بمؤتمر النقابة العام لتعديل خدمة الريف منها السماح لطبيبين الترخيص على عيادة واحدة، وكذلك من الأفكار أن يتم السماح لطبيب أسنان لديه عيادة أن يستضيف في عيادته طبيبين آخرين كترخيص مؤقت، باعتبار أن عدد خريجي طب الأسنان كبير، وفي الوقت ذاته لا توجد مساحات في الريف لاستيعاب هؤلاء الخريجين، ضارباً مثلاً أنه في حلب هناك ألف خريج سنوياً في الوقت ذاته لا توجد مساحات كبيرة في ريف حلب لاستيعابهم نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن دور النقابة أولاً وأخيراً هو العمل على تلبية مطالب أطباء الأسنان، وبالتالي فإن النقابة تطالب الجهات المعنية لتحقيق هذه المطالب.

وأكد الباشا أن عدد الأطباء المسجلين في النقابة والمتلزمين بتسديد الرسوم نحو 25 ألف طبيب ومقيم، مجدداً تأكيده أن خريجي كليات طب الأسنان في سورية نحو 5 آلاف طبيب، على حين الذين يسجلون في الاختصاص لا يتجاوز 500 خريج وبالتالي هناك 4500 طبيب بلا اختصاص، ومن هذا المنطلق فإن عدداً منهم من الممكن أن يبحث عن اختصاص في الخارج ومنهم من يبحث عن فرص عمل باعتبار أن فتح عيادة طبيب الأسنان أصبح مكلفاً جداً

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس