ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 13:21 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 اللاذقية.. افتتاح سوق للبيع المباشر للسورية للتجارة وإعادة وحدة التبريد والتخزين للعمل
19/06/2020      


في إطار التوسع الأفقي والتدخل الإيجابي في الأسواق افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة اللاذقية سوق البيع المباشر من المزارع إلى المستهلك في حي المشروع السابع بالمدينة والذي يضم أقساماً للخضار والفواكه والألبان والأجبان من منتجات مبقرة فديو واللحوم الحمراء والبيضاء إضافة إلى منتجات المرأة الريفية.

ويضم السوق ثلاثة أقسام للخضار والفواكه والألبان والأجبان واللحوم والأسماك ويتسع لنحو 40 إلى 50 طناً من الخضار والفواكه التي يتم شراؤها من المزارعين لطرحها إلى المستهلك مباشرة بتدخل إيجابي يتراوح بين 40 و50 بالمئة بحسب مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية شادي دلالة.

واطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي على السوق وتوافر المنتجات فيها واستمع إلى ملاحظات المواطنين على عمل صالات السورية للتجارة وتوافر المواد والرقابة التموينية وضرورات ضبط السوق والأسعار مؤكداً ضرورة الاستمرار في الاستجرار المباشر من المزارعين والتدخل في الأسواق من خلال طرح مختلف المنتجات الغذائية في صالات المؤسسة ومراكزها.

وشملت جولة وزير التجارة يرافقه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مخبز الكورنيش الذي دخل الخدمة مؤخراً بعد إعادة تأهيله وتزويده بخط إنتاج جديد ومطحنة جبلة وصومعة قبو العوامية للاطلاع على آلية تسليم وتخزين الحبوب ومخبز جبلة الآلي إضافة إلى وحدة التبريد والتخزين التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن تمكن المهندسون والفنيون من إعادة تأهيلها وتشغيلها وإعادتها إلى العمل دون تكاليف إضافية بعد توقف دام عشرة أعوام.

وتضم وحدة التبريد والتخزين 5 وحدات تبريد صفرية بسعة تخزين إجمالية تصل إلى 750 طناً إضافة إلى ثلاث وحدات تخزين بدرجة حرارة ناقص 20 وبسعة إجمالية تصل إلى 450 طناً الأمر الذي يعزز قدرات فرع المؤسسة السورية للتجارة على شراء وتخزين المواد الغذائية.

وفي اجتماع مع مديري المؤسسات التابعة للوزارة والمراقبين التموينيين تمت مناقشة خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ودور المؤسسات التابعة لها في مواجهة تبعات الإجراءات القسرية أحادية الجانب على الشعب السوري وكذلك تشديد الرقابة على المواد وضبط الأسعار وتوفير مستلزمات المواطنين والتدخل في السوق.

وعقب الجولة أشار معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب إلى العمل على توفير المواد الأساسية وبشكل خاص الغذائية بأسعار منافسة وأقل من السوق بنحو 20 إلى 30 بالمئة في صالات السورية للتجارة والرقابة على الأسواق ومنع الاحتكار ومحاربة المواد مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

من جهته لفت مدير مطحنة جبلة دانيال حماد إلى أن العمل مستمر لتأمين مادة الدقيق بشكل يومي وزيادة الكميات الموزعة وتزويد الأفران الآلية العامة والخاصة والاحتياطية بالمخصصات الشهرية وفق الجداول المحددة مع وجود الاحتياطي من المادة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق