ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 15:28 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 قرار نهائي : التهريب إلى زوال ...
21/06/2020      



سيرياستيبس:

ضبط مواد مجهولة المصدر .. ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري .. ضبط بيض مهرب الى إحدى دول الجوار .. ضبط أموال مهربة . ضبط أعداد من رؤوس العوس مهربة الى احدى دول الخليج .. كلها أفعال لمهربين لامانع لديهم من تحويل أسواق البلد الى مكبات للمواد الفاسدة  والمنتهية الصلاحية لاهم لهم إلا الارباح غير مكترثين لا بالناس ولا بالاقتصاد ولا بالليرة .

اليوم تقف البلاد على عتبة مهمة اتخذ فيها قرار حاسم بمكافحة التهريب بالاتجاهين .. في خطوة جادة لوقف هدر القطع الاجنبي على التهريب الذي تبلغ فاتورته الشهرية أكثر من 280 مليون دولار ما يساهم في ضرب الليرة وتراجع سعر صرفها ويؤدي الى بلاء الغلاء وضرب الصناعة والانتاج المحلي الامر الذي يبدو أكثر وطأة وشدة في هذه الظروف الصعبة مع سريان قانون قيصر

اليوم كل المهربات هي اهداف معلنة ومباشرة لدوريات الجمارك أينما وجدت .. ابتداء من منافذه ومعابره وصولا الى مستودعاته .. ولمن يحاول تشويه العمل فإن الجمارك تدخل الى المستودعات ومراكز البيع بطريقة حضارية وتنفذ الضبوط دون اي ضجيج ووفق القوانين والانظمة

اليوم قالت الدولة بوضوح وعبر مسؤوليها المعنيين :

يعلو صوت التاجر المحق الذي يعمل ضمن القوانين والأنظمة ولايعلو صوت المهرب

يعلو صوت الصناعي ولايعلو صوت المهرب

يعلو صوت الاقتصاد الحقيقي المطهر من التهريب ولا يعلو صوت التهريب الذي يقتل الاقتصاد والصناعة والليرة .

في الأيام القادمة ستكون الحملات على التهريب والمهربين أحد عناوين المرحلة لمواجهة الظروف الاقتصادية التي خلقها الحصار والعقوبات واخرها قيصر على ان مكافحة التهريب يأتي في سياق مجموعة من الاجراءات التي تستهدف خفض سعر الصرف الى المستوى الذي حدده المركزي كما يستهدف حماية الصناعة الوطنية والنهوض بها باعتبارها احد اركان الاعتماد عل الذات

ضبط محلات تبيع مواد فاسدة و مجهولة المصدر

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق اليوم عدداً من المحلات التجارية تقوم ببيع مواد فاسدة ومجهولة المصدر.

وأوضحت المديرية في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المواد المضبوطة تشتمل على مزيل تعرق يتم بيعه في محلات بمنطقة دمر البلد وشيبس وحليب مكثف وقشطة بمحلات بمنطقة مشروع دمر وحلويات أطفال ومقبلات بمحلات في حي الأمين ومواد غذائية ومشروب طاقة في محلات بباب مصلى.

كما تم سحب عيِنات لمادة البوظة من ثلاثة معامل بالمنطقة الصناعية سيتم تحليلها والتأكد من سلامتها جرثومياً وفق المديرية إضافة إلى ضبط مخبز بمنطقة باب شرقي وجد بداخله حشرات ضمن خلطة النخالة للخبز السكري.

ضبط بيض سوري مهرب الى دولة مجاورة :

ضبطت الجهات المختصة اليوم كمية كبيرة من البيض أثناء محاولة تهريبها إلى خارج سورية.

وذكر مصدر في الجهات المختصة بحمص في تصريح أنه ومن خلال المتابعة الدقيقة لعمليات التهريب والاشتباه بأحد البرادات على محور طريق حمص تدمر قرب قرية المظهرية بريف حمص الشرقي تم إيقاف البراد نوع (مان) ولدى التفتيش عثر بداخله على كمية كبيرة من البيض المعبأ ضمن كراتين معدة للتهريب مشيراً إلى أن الكمية بلغت نحو 12 ألفاً و400 صحن بيض وأنه تم توقيف السائق وصاحب البضاعة وتسليم البضاعة إلى فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص.

بدوره أكد عيسى الهاشم معاون مدير فرع السورية للتجارة بحمص أنه تم استلام كمية البيض المصادرة وهي من اللونين الأبيض والأحمر وتم وضعها في وحدة تبريد 7 نيسان بحمص وسيتم طرحها في صالات السورية للتجارة بسعر منافس وتشجيعي قريباً.

وأشارت المديرية إلى أنه تم حجز الكميات أصولاً ونظمت الضبوط العدلية اللازمة وأحيلت للقضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق