ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 08:19 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 تحديد الـ 24 من الشهر الجاري موعداً لتوريد القطن لمحلج دير الزور
08/09/2020      


سيرياستيبس:

حددت اللجنة الزراعية الفرعية في دير الزور يوم الـ 24 من الشهر الجاري موعدا لتوريد موسم القطن لمحلج دير الزور.

وبين مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش لمراسل سانا اليوم أنه سيتم استلام الأقطان من الفلاحين ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها بشاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ليصار إلى نقلها من دير الزور إلى محالج المنطقتين الوسطى والشمالية على نفقة المؤسسة وبموجب شهادة منشأ.

بدوره ذكر مدير زراعة دير الزور المهندس محمود الحيو أن الحالة العامة لمحصول القطن جيدة بعد أن تم تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي للفلاحين وتوزيع البذار نوع “دير22” عليهم وهو الصنف المعتمد والمناسب لطبيعة جغرافية وطقس المحافظة.

كما أوضح أن المساحة المخططة للزراعة بمحصول القطن في المحافظة للموسم الحالي بلغت 14300 هكتار تمت زراعة 12200 هكتار منها وتتم متابعة حالة المحصول بشكل مستمر من قبل دائرة الوقاية حيث لا توجد أي إصابات باستثناء إصابات فردية خفيفة تمت معالجتها بشكل فوري لافتا إلى أن تقديرات متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو 3250 كغ.

من جانبه ذكر مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري أن المصرف مستعد بشكل جيد لموسم القطن وتقديم الدعم للفلاحين وتسديد قيم الأقطان بصورة مباشرة كما تم تأمين 80 ألف شل قطن فارغ لتحميل الأقطان.

 

يذكر أن محافظة دير الزور سوقت العام الماضي 6406 أطنان من القطن.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق