ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 01:32 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 قسومة يناشد الحكومة السماح باستيراد الزيت
30/03/2021      



سعر الزيت النباتي يسجل مستويات قياسية في سوريا | سواح هوست

سيرياستيبس :

بعد التداولات الأخيرة التي أفادت بأن ارتفاع سعر مادة الزيت النباتي غير المسبوق كان خدعة من التجار ، أكد نائب رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية فايز قسومة بأن سعر الزيت ارتفع عالميا وسعر الصرف وتقلباته أثر على السعر في السوق المحلية . 
 
وناشد قسومة في لقاء اذاعي  الحكومة بالسماح باستيراد مادة الزيت ، وبالتالي نشر المنافسة الحقيقية في الأسواق لتقليل نسب الربح ، وبعد سؤاله عن تصريحه الأخير أن الاستيراد للمادة سيكون بفارق سعري يقدر ب 60% عن السوق المحلية ، برر قسومة تصريحه وتذبذب عن رأيه السابق بأن الحصرية في القطاع الغذائي مؤذية لذلك يجب فتح باب المنافسة بشكل أكبر ، منوهاً بأن الحكومة من حقها حماية المواد الاستراتيجية ، ولكن في الغذائيات لا داع لتلك الحماية المطلقة .
 
وشدد قسومة دعوته الحكومة باعتماد التجربة حتى نهاية العام ، وفي حال كان تأثيرها إيجابيا على السوق فلتستمر التجربة ، وإن كان عكس ذلك فلأصحاب القرار الحرية في اتخاذ ما يرونه مناسباً لأن التجربة خير برهان . 
 
ومن وجانب آخر ، أكد قسومة بأن الاتحاد بدأ جولاته على الأسواق وأصحاب الفعاليات التجارية للتأكد من تخفيض الأسعار بعد انخفاض سعر الصرف ، ومن لم يستجب من التجار سينشر اسمه على صفحات التواصل الاجتماعي ، لأن الجولات هدفها ودي وليس قصري ولكن من لا يطبق ستتخذ بحقه الإجراءات المناسبة .
سيريانديز


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق