ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:38 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 ابتداء من اليوم التبغ الوطني متوفر ويكفي المدخنين ؟
10/10/2021      




سيرياستيبس :

بحسب منشور تداولته وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بكثافة ومنسوب لمدير عام المؤسسة العامة للتبغ محسن عبيدو فإن الاختناق الحاصل بتوفر الدخان الوطني سينتهي اليوم الاحد ، وأن كميات كافية ستوزع بدءاً من الغد.

عبيدو أوضح أن الإشكالية التي سببت هذا الاختناق كانت تتعلق بموضوع التسعير، زامنها عطلة الأربعة أيام، مؤكدا أن جميع المنافذ ستحظى بالكميات المخصصة لها عبر عملية تبدأ غدا الأحد وستوفر المادة بالأسواق بعد ذلك الانقطاع الذي حدث.

وكشف عبيدو أنه وبعد الانتهاء من هذا الاختناق سيكون هناك إجراءات جديدة تدرسها المؤسسة تتعلق بكيفية طرح المادة في الأسواق.

وواصل سعر السجائر الوطنية الارتفاع مع عدم توفر المادة، وذكرت مراكز توزيع أن نشرة الأسعار التي أعلنتها وزارة التجارة الداخلية الأسبوع الفائت، لم يكن لها صدى على أرض الواقع، والسبب برأيهم أن جميع أصناف الدخان الوطني غير متوفرة أصلاً.

وفي الخامس من الشهر الجاري أعلنت وزارة التجارة الداخلية عن تنظيم عناصرها في حماة ضبوطا تموينية طالت المتلاعبين بأسعار الدخان الوطني وصادرت نحو 4000 كروز دخان لدى رؤوساء الباعة لمخالفة التلاعب بالأسعار والبيع بأسعار زائدة عن النشرة.

وكانت الوزارة أعلنت في الرابع من هذا الشهر أنها سعرت الدخان الوطني في إطار خطتها لتوفير السلع وتسعيرها ومنع احتكارها، وأصدرت تسعيرة الدخان الوطني للمستهلك بناءً على القرار التنظيمي الصادر عن المؤسسة العامة للتبغ رقم ١٦٠٠/٢٤/١٥٢٩٠٧٠٠ بتاريخ ٢١ ايلول ٢٠٢١، ولفتت إلى أن ستبدأ دورياتها بتنظيم الضبوط بكلّ من يبيع بأعلى من السعر الحدد في نشرتها التي صدرت في ذات اليوم، حيث حددت الأسعار للمستهلك كالاتي:

- حمرا طويلة علبة كرتون 725

- حمرا طولة تكريز ورق 725

- حمرا طويلة تكريز كرتون 725

- حمرا طويلة تصديرية 725

-حمرا طولة لايت 650

- طويلة ورق lawadessa 575

- قصيرة كرتون lawadessa 500

- ايغل طويلة 575

- ايغل قصيرة 500

- حمرا قصيرة كرتون 500

- حمرا قصيرة لايت 500

- شرق قصيرة كرتون 500

- شرق طويلة 575

- شام طويلة 575

- ايبلا كرتون 500

- تنباك (بذرة-لاذقاني)275

- تنباك اكسترا275


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق