ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:06/12/2021 | SYR: 14:04 | 06/12/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Haram2020_2

 الكهربا حطت الدولار وكورونا بجيبتها
فوضى أسعار في الأسواق .. ومشفى تقاضى 10 ملايين ليرة مقابل ليلة واحدة ؟
23/11/2021      



رئيس حماية المستهلك : زيادة ساعات تقنين الكهرباء تسبب فوضى أسعار العديد من المواد في الأسواق … أسعار بعض المشافي الخاصة غير مقبولة..

سيرياستيبس :

أكد رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز معقالي أنه تم لحظ فوضى وعشوائية في  أسعار العديد من المواد في الأسواق نتيجة زيادة ساعات تقنين الكهرباء في الأيام الماضية، مشيراً إلى أنه تم الاجتماع مع وزير الكهرباء لبيان واقع الكهرباء وأسباب زيادة التقنين فكان الجواب أن هناك كميات محدودة من الكهرباء ويتم توزيعها على المحافظات.

و أكد معقالي أن بعض التجار والبائعين وجدوا موضوع زيادة ساعات التقنين حجة لرفع أسعار العديد من الأنواع بحجة أنهم يستهلكون كميات إضافية من المازوت وبالتالي فإنهم يعكسون ذلك على أسعار المواد، معتبراً أن هناك جشعاً لدى هؤلاء التجار.

وشدد معقالي على ضرورة مراقبة الأسواق رغم أنه يوجد قلة في عدد مراقبي التموين، لافتاً إلى ضرورة نشر ثقافة الشكوى للحد من موضوع ارتفاع الأسعار بشكل فوضوي من دون أن يكون هناك ضوابط لذلك وخصوصاً أن هناك ضعفاً في القوى الشرائية التي لم تعد مناسبة مع أسعار الأسواق المرتفعة وغير المبررة.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تدخل إيجابي من وزارة التموين لمصلحة المواطن ورقابة الأسواق رغم قلة مراقبي التموين.

وفي السياق كشف معقالي عن ورود عدد من الشكاوى بحق بعض المشافي الخاصة يتقاضون أجوراً غير مقبولة، ضارباً مثلاً أن من بين الشكاوى أن أحد المشافي تقاضى 10 ملايين ليرة على ليلة واحدة بعدما تم تركيب قسطرتين وشبكتين للمريض.

وأكد أنه تم رفع هذه الشكاوى إلى وزارة الصحة لمعالجة هذا الموضوع ووضع ضوابط لأسعار المشافي الخاصة حتى لا يكون هناك ارتفاعات غير مقبولة في هذه الأسعار وخصوصاً أن بعض المواطنين يضطرون اللجوء إلى مشفى خاص إذا كان في حالة إسعاف فيتم إسعافه إلى أقرب مشفى في مكان وجوده وقد يكون هذا المشفى خاصاً.

وفيما يتعلق بموضوع الكتاب الذي رفعته الجمعية حول موضوع ارتفاع أسعار أنواع من الأدوية من بعض الصيادلة أكد معقالي أنه لم يرد أي جواب من وزارة الصحة ونقابة الصيادلة حول الموضوع حتى الآن، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على المعامل المنتجة للأدوية للحفاظ على إنتاج الأدوية المحلية وخصوصاً أن هذه المعامل هي منشآت وطنية وبالتالي يجب ألا تكون خاسرة .

وأعلن معقالي ورود شكاوى بحق بعض المعامل الخاصة بإنتاج معجون الأسنان لطرحها مواد من معجون الأسنان غير مطابقة للمواصفات السورية، مؤكداً أنه تم إنذار هذه المعامل وأنه سوف يتم إرسال عينات إلى وزارة التموين لتحليلها والتأكد من صحة هذه الشكاوى، ومشيراً إلى أن هذه المعامل أكدت أن منتجاتها مطابقة للموصفات السورية وأنه لا مشكلة في هذا الموضوع
محمد منار حميجو


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق