ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/01/2022 | SYR: 13:37 | 16/01/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 صناعي : إصرار اللجنة الاقتصادية على ترشيد الاستيراد يرهق المستهلك ويرفع الأسعار!
10/01/2022      


سيرياستيبس :

انتقد الصناعي السوري "عصام تيزيني" السياسية التي تنتهجها اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، معتبراً أنها "ترهق المستهلك وترفع الأسعار" .

وبين "تيزيني" في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أنه "منذ عامين بدأ العمل بسياسة ترشيد الإستيراد والهدف حماية الصناعة والعملة الوطنيتين وبالتالي حماية المستهلك ولكن للأسف وبعكس ما هو مخطط، لا حماية الصناعة الوطنية ولا ثبات العملة الوطنية أديا الى ثبات الاسعار، فزاد البؤس وضاق العيش ..!!!!" .

وأضاف تيزيني : اسمحوا بإغراق الأسواق بالسلع بأي طريقه، استيراداً أوتصنيعاً محلياً أو سواهما .. اقتصادنا ليس مرتاحاً لنضع شروطاً ونعقد المشوار أمام من يريد أن ينتج أو يدخل سلعة رخيصه تريح الجيوب .. لاترهقوا من يريد أن ينتج أويستورد بطلبات وشروط تجعله ينفر ويهاجر" .

وأردف الصناعي السوري : "لابأس أن تغضوا الطرف في هذه المرحله .. أقول هذه المرحلة لأنها عصيبة ويصعب تجاوزها بقوانين وقرارات مشددة .. شجعوا على العمل في كل مكان، في الأقبية في الاسطح في الأرياف .. من لديه قطعة أرض في قريته ويريد أن يقيم مصنعا فيها لا تعرقلوه وتطبقوا عليه شروط الادارة المحليه المتبعه أيام الرخاء السابقه" .

وتابع تيزيني في تدوينته : شجعوه واشكروه فنحن الآن بحاجة لكل ورشه ولكل مصنع ولكل حرفة وفي أي مكان، بعيداً عن انظمة الادارة المحلية المعيقة والتي كانت ضرورية تنظيميا قبل الحرب .. آن الأوان لالغاء العمل بقوانين تفرض قيام المصانع فقط في تجمعات محددة ومفروضة" .

وختم تيزيني تدوينته قائلاً : "عندما يكثر المستوردون والمصنعون يتحقق شرط التنافس ويتجدد الأمل بتحسن الأحوال، أما الإصرار على هذه السياسه المتشددة فسنذهب كما يرى الكثيرون الى حال أسوء لاسمح الله !!!؟ .. دعه يعمل دعه يمر .. اقتصاد الظل هو الحل .. مرحليا" .



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق