ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/10/2022 | SYR: 09:21 | 06/10/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 أحدث توجهات الوزير سالم لعناصر الرقابة؟
في حال كانت المخالفة غير واضحة يتم تنظيم محضر مشاهدة
20/09/2022      



سيرياستيبس :

تناول لقاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم مع ممثلي غرفة الصناعة بدمشق وريفها وعدد من الصناعيين الصعوبات والمعوقات التي يتعرضون لها خلال عملية تصنيع المواد الغذائية وطرحها في الأسواق والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لحماية الصناعات الغذائية من الغش والتدليس والتلاعب بالمواصفات والمقاييس السورية.
وأكد الوزير سالم أن الوزارة مسؤولة عن الأسواق الداخلية واستقرارها و انسياب السلع والمواد الأساسية في الأسواق ومنع احتكارها بما يلبي حاجات المواطنين.
وأوضح الوزير سالم أن عمل مديريات التجارة الداخلية لا يقتصر فقط على ضبط المخالفات بل أيضا على سلامة الغذاء وضمان عدم تسبب الغذاء بأي ضرر بالصحة عند تناوله أو استهلاكه وفقاً للمرسوم رقم 8.
وفيما يخص عناصر الرقابة وجه الوزير سالم بالدقة خلال تنظيم الضبوط مع شرح المخالفة في متن الضبط بشكل مفصل ودقيق مع الصور في حال تم ضبط المخالفة بالمشاهدة وبالجرم المشهود واتخاذ الإجراءات القانونية وفق المرسوم رقم 8 .
وأكد الوزير سالم أنه في حال كانت المخالفة غير واضحة او عدم القدرة على التحقق منها بشكل قاطع يتم تنظيم محضر مشاهدة يبين توصيف الحالة بشكل دقيق ومفصل وتوقيعه من قبل عناصر الدورية ويتم عرضه على المدير المعني بشكل مباشر ووضعه بالصورة الحقيقية للمخالفة لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الواقع كي لا يقع خطأ أو ظلم بحق أي صناعي، مع التأكيد على التعامل بشكل لائق مع أصحاب المنشآت الصناعية العريقة 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق