ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/12/2022 | SYR: 16:17 | 02/12/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 مدير السورية للتجارة: لا نية لرفع أسعار الارز والسكر رغم زيادة التكاليف!
03/11/2022      


 



    سيرياستيبس :

أكد مدير السورية للتجارة زياد هزاع في تصريحات اذاعية أنه لا نية لرفع أسعار السكر والأرز على البطاقة الذكية علماً أن الكلف ازدادت، مشيراً إلى أن نسبة توزيع السكر خلال الدورة الحالية بلغت 35% فقط حتى الآن، نتيجة النقص بالمادة خلال الفترة الماضية بسبب إشكالية في إنتاج معمل السكر، ولكن اعتباراً من السبت الماضي زادت الكميات وسنشهد تحسناً في التوزيع في الأيام المقبلة وزيادة في الرسائل. 

وذكر هزاع أن نسبة توزيع الأرز بلغت 87%، علماً أن علميات التوزيع مستمرة لحين اكتمال نسب التنفيذ 100% كما حصل في الدورة السابقة، مشيراً إلى أنه لا يمكن إرسال عدد كبير من الرسائل لتجنب حصول ازدحام على الصالات. 

وأوضح هزاع أن الإقبال على الشراء من السورية للتجارة ازداد خلال الآونة الأخيرة بنسبة 20 – 25 % نتيجة الفروق الكبيرة بالأسعار عن الأسواق سواء على صعيد الخضار والفواكه، أو البقول والزيت. 

وعن إمكانية إدراج مواد جديدة على البطاقة بين هزاع أن الأمر قيد الدراسة، ولكن فيما يخص المتة هناك مصدران لها فقط في السوق، وهناك صعوبة بتأمين المادة لعدة أمور متعلقة بالشحن نتيجة العقوبات على البلاد، وبالتالي لا يمكن تلبية احتياجات الناس من المادة، وكان سبق أن زار وفد من البارغواي وزارة التجارة لبحث التعاون في موضوع المتة والدراسات مستمرة بهذا الجانب، مع خطط عديدة بهذا الشأن.

شام اف ام
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق