ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 03:38 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 افتتاح فعاليات سوق الميلاد بسعر التكلفة
17/12/2022      



  

 سيرياستيبس :
بمشاركة 70 مُنتجاً وحرفياً انطلقت اليوم فعاليات سوق الميلاد على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق.
محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي أشار :  إلى أن المهرجان  يشكل فرصة مهمة للتشبيك بين أصحاب العمل وطالبيه، ومساعدتهم من خلال تأمين اللقاء المباشر بينهم، كما أنه يتيح المجال لشراء المنتجات اليدوية والمأكولات الخاصة بأعياد الميلاد من حلويات ومشروبات ومواد غذائية بسعر التكلفة.
مبيناً أن المحافظة قدمت كل التسهيلات اللازمة لإنجاح المهرجان ومشاركة أجواء الأعياد من قبل الجميع، حيث تحرص على دعم أي فعالية تجارية أو أهلية تسهم في تخفيف الأعباء المادية عن المواطنين.
وأعرب كريشاتي عن أمله بأن يحقق المهرجان الغاية والهدف الذي أقيم من أجله، وأن يلبي احتياجات المواطنين من حيث السعر والجودة، داعياً أصحاب الفعاليات التجارية إلى مراعاة الظروف، والبيع بأسعار مخفضة وأقل من أسعار الأسواق وتقديمهم العروض لتحقيق غرض المهرجان.
بدورها وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية الدكتورة ديالا بركات أكدت  أهمية الفعالية لهذا العام ضمن الظروف التي نمر بها، مبينة أن الفكرة الجديدة المطروحة تعد فرصة للمواطنين للشراء بأسعار مخفضة، إضافة للفعاليات التي يتم تقديمها للأطفال لزرع البهجة والفرح.
ومن المشاركين قال باسل العبيد : إنهم يشاركون بأكثر من 40 صنفاً من الحلويات ويقدمون عروضاً جديدة، إضافة إلى عروض خاصة بالمواد الأساسية لتزيين “كيك” العيد الخاص بالأطفال.
منيرة العقادة مديرة مشروع لتصنيع الزينة الخاصة بأشجار الأعياد أشارت   إلى أن مشاركتهم في المهرجان غايتها التعريف بمنتجات الشركة وجودتها مع الحرص على البيع بأسعار مخفضة وحسومات تتراوح بين 20 و 35 بالمئة، مبينة أن الشركة تبيع خلال فترة المهرجان بسعر التكلفة إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا.
يذكر أن المهرجان يضمّ معارض وعروضاً مسرحية لفرق مسرحية ونشاطات للأطفال وأمسيات ميلادية وإضاءة شجرة الميلاد ويمثل تقليداً سنوياً تشارك فيه فعاليات أهلية وشعبية ويعكس حالة من السلام والفرح والتجدد والإصرار على الحياة التي يتميّز بها الشعب السوري.
ويميّز مهرجان هذا العام تنوّع المعروضات بين المشغولات اليدوية الخشبية والشموع والإكسسوارات والمأكولات البيتية من عصائر ومربّيات وحلوى، مستوحاة من زينة الميلاد بالإضافة إلى وجود ركن خاص للأطفال لتشجيع اليافعين وإجراء مباريات تنافسية في صنع أشغال يدوية ورسم لوحات مميزة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق