ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 16:24 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 دمشق: كساد في سوق الهال بسبب أزمة المحروقات وارتفاع تكاليف النقل
23/12/2022      


 

 

سيرياستيبس :

أوضح عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في دمشق محمد العقاد ان زيادة أسعار المحروقات انعكست تأثيراتها على أجور نقل الخضار والفواكه حيث ارتفعت تكلفة نقل سيارة البندورة من محافظة درعا إلى دمشق لتصبح مليون و ٥٠٠ ألف ليرة بعد أن كانت حوالي ٥٠٠ ألف ليرة ومن طرطوس إلى مليون و ٤٠٠ الف بعد أن كانت ٦٠٠ ألف ليرة، مضيفاً ان عدم وفرة المحروقات (مازوت_بنزين) انعكست سلبا على تجار المفرق الذين احجموا عن القدوم إلى السوق مما أدى لحدوث كساد في المنتجات وانخفاض أسعارها بسبب عدم وجود سيارات لنقلها إلى محلات المفرق.

 


وبين العقاد أن حركة البيع والشراء انخفضت بنسبة 25 بالمئة عن الفترة السابقة، لافتاً أن المبيعات في سوق الهال ليست ثابتة على مدار الشهر.
وبما يخص الصادرات اوضح العقاد ان حجم الصادرات بلغ خلال العشرة أيام الممتدة منذ ١١ ولغاية ٢٠ الشهر الجاري ٨٥ سيارة براد محملة بالخضار والفواكه إلى السعودية و١٨ إلى الكويت و ١٥ إلى البحرين و١٠ إلى دبي وسلطنة عمان ٩ برادات.

 


وأكد العقاد ان لديهم مجموعة من الطلبات تتعلق بتحسين الخدمات في السوق باعتبارها غير جيدة مثل تأهيل شبكة الصرف الصحي إضافة لإزالة الخيم التي تعوق حركة السيارات الداخلة إلى السوق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق