ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 09:41 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 حليب الأطفال قطع نادر بحماة..
الشركة المنتجة توزعه بالقطعة والدفعة الأولى وُزعت على دفتر العائلة!
02/03/2023      


 

سيرياستيبس :

مهما حاولت البحث عن علبة حليب أطفال بصيدليات حماة فلن تجدها، وإذا أسعفك الحظ ووجدتها فسعرها نحو 38000 ليرة على أقل تقدير، أي بزيادة نحو 20000 ليرة عن سعرها الرسمي!.

العديد من المواطنين بينوا ، أنهم يضطرون لشراء علبة الحليب وخصوصاً «نان1» بأي سعر كان، ليوفروا الحليب لأطفالهم الرضع. وأوضح آخرون أن حليب الأطفال نادر جداً في معظم الصيدليات، وقد بحثوا عنه في عدة مناطق بالمحافظة أيضاً عبر أصدقاء ومعارف، ولكن من دون جدوى.

وذكرت أمهات أنهن استعضن عن حليب الأطفال المفقود، بالموز الذي يخلطنه بالخلاط ليصبح سائلاً، ويطعمن أطفالهن ممن تزيد أعمارهم عن السنة، ويحتاجون حليب «نان 2» أو «كيكوز2». وأوضحن أن الموز متوافر بكثرة وأرخص من الحليب، فالكيلو اللبناني بـ7500 ليرة والصومالي بـ10500 ليرة! وأنه رغم غلائه يظل أرحم من الحليب المفقود، أو الصعب الحصول عليه.

على حين بيَّنت أمهات مرضعات أنهن لا يجدن بديلاً عن الحليب لأطفالهن الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ6 أشهر، ولذلك يحاول أزواجهن الحصول عليه تهريباً من إحدى الدول المجاورة، مثل لبنان أو الأردن أو العراق، وبسعر خيالي.

وبيَّن عدد من الصيادلة : أن حليب الأطفال شبه مقطوع، فالكميات التي تردهم من شركة «نستله» قليلة جداً جداً جداً. وأوضح بعضهم أنهم يستجيبون لرغبة بعض الأصدقاء والمعارف، بتأمين علبة أو اثنتين من هنا أو هناك، ولكن بسعر مكلف بحسب أجور السائقين الذين يحضرونه لهم من دول الجوار.

ومن جانبه، بيَّن نقيب صيادلة حماة بدري ألفا أن الحليب قليل جداً، فالشركة المنتجة توزع لكل صيدلاني علبة أو اثنتين فقط، أي إن التوزيع بالقطعة وليس كما كان سابقاً بالطرد الذي يحوي 24 علبة.

وأوضح أنه تم استجرار كمية لصيدلية النقابة المركزية بحماة، وتم توزيعها للمواطنين بموجب «دفاتر العائلة»، وهناك دفعة ثانية ننتظر استلامها قريباً ليصار لتوزيعها بالطريقة ذاتها.

ولفت ألفا إلى أن السعر الرسمي لعلبة «نان 1 و2» نحو 18800 ليرة، وعلبة «كيكوز 1 و2» نحو 15300 ليرة

محمد احمد خبازي

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق