ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 08:01 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 أسعار زيت الزيتون لم ترتفع في صالات السورية للتجارة
07/05/2023      


 


سيرياستيبس :
رغم ارتفاع أسعاره في السوق فإن السورية للتجارة وانطلاقا من دورها الاجتماعي ما زالت تبيع زيت الزيتون الموجود في صالاتها ومخازنها دون اي زيادة .
  حتى لنفس الاصناف

 وخلال جولة على صالات السورية تبين أنّ زيت زيتون معبأة تحت اسم العلامة التجارية سيدي هشام  "واحد لتر "  يباع بسعر   30000 ليرة , بينما ارتفع في الأ سواق الى  36500 ليرة ,  ويباع 2 لتر من نفس الاسم التجاري  بسعر 59600 ليرة بينما يباع في الأسواق بسعر 72000 ليرة 

في حين لاحظنا أن زيت زيتون يحمل العلامة التجارية " بوسيدون " يباع واحد لتر منه  في السورية  بسعر27500  ليرة  بينما أصبح في الأسواق 34000 ليرة ,  ويباع 2 لترمن نفس الاسم التجاري بسعر54000 ليرة  و في الأسواق يباع بسعر 68000  , أما سعر  تنكة زيت وزن 16  كغ في السورية فهي  بسعر 400000 ليرة  وفي الأسواق بين 475  و526 ألف ليرة  وهناك ماركات أخرى يباع اللتر منها في الأسواق بسعر 40 الف ليرة .
اذاً حافظت السورية للتجارة على أسعار الزيت المستجر لديها ولم تقم برفع الاسعار تماهيا مع الارتفاعات الحاصلة في الأسواق الى أن يتم استجرار كميات جديدة بسعر أعلى عندها بكل تأكيد فهي وبصفتها تاجر ستعمد الى رفع الأسعار بطبيعة الحال لأنها لن تبيع بخسارة  .
وبالمجمل حتى الآن لم تعمد السورية الى مجاراة الارتفاع الاخير في الأسعار .. وتحاول قدر الامكان طرح المواد الغذائية وغيرها من السلع الاستهلاكية ضمن خيارات متعددة وضمن فروقات سعرية واضحة  بحيث يمكن الحصول من صالاتها  على المواد بأسعار أقل من الاسواق ,  وحتى أقل مع الأصناف الاخرى المعروضة على رفوفها من علامات تجارية مختلفة .
ويبدو أن السورية للتجارة تؤكد في عملها على أهمية الحفاظ على وفرة المواد في صالاتها مع الحفاظ على التنوع الذي بدوره يخلق فروقات في الأسعار مقارنة مع الاسواق .
 هذا على التوازي مع توفر قائمة من المواد المباعة وفق البطاقة الذكية  والتي تمكن للناس من الحصول عليها بسعر اقل مثل البرغل والسكر والرز وغيرها .
وهنا لابد من الاشارة إلى إتاحة بيع المياه المعبأة للمواطنين دون بطاقة ضمن كميات محددة ومنع بيعها للتجار 

اليوم كل من يزور صالات السورية يتأكد له أنها تستقطب الناس نظرا للتنوع السلعي والسعري مع إتاحة المجال أمام الناس للحصول على كافة احتياجتهم من مكان واحدوعلينا أن لانستهين بما قد توفره لشرائح واسعة من الناس وضمن امكانياتهم والدليل الازدحام الواضح على صالاتها  .  


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق