ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2024 | SYR: 01:40 | 22/07/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 حتى سكان المناطق الراقية ابتعدوا عن اللحوم ..
19/09/2023      


 

سيرياستيبس : 

أكد رئيس جمعية اللحامين بدمشق محمد الخن  أن الإقبال على السوق ضعيف حالياً بسبب ضعف القدرة الشرائية، وأنها ليست من ضمن الأولويات خاصة مع تراجع الحركة السياحية وبدء الموسم الدراسي الجديد.

وأكد رئيس الجمعية أن أغلب البيع بالمطاعم وعلى الرغم من ذلك هناك تراجع في المبيع بالمطاعم فالأسعار مرتفعة ومن غير الممكن شرائها، فسعر كغ اللحمة لا يناسب ذوي الدخل المحدود.

وأشار الخن إلى أن حركة بيع اللحوم الحمراء في دمشق تراجعت بشكل كبير حتى في الأحياء الراقية حيث وصل اليوم سعر كغ لحم الغنم إلى (١٧٠ ألف ليرة سورية) و١١٠ إلى ١٢٠ سعر الكغ نسبة الدهن ٢٥%، وكغ الغنم الحي ٤٩ ألف، المسوفة ٥٠% دهنة ٩٠ ألف، واللية ١٠٠ ألف، وسعر اللية بالجملة ٨٠ ألف، وسعر كغ العجل ١٣٥ ألف هبرة، والمسوفة ٩٠ ألف، كغ العجل الحي ٤٢ ألف، حيث تدنت نسبة الذبح لحدود ٢٥% بعدما كانت تقدر بنحو ٧٠٠ رأس، والآن تصل إلى  ٥٠٠ رأس وسطياً حيث يتم ذبح من ٢٥ إلى ٣٠ رأس عجل يومياً ،ويمنع ذبح الإناث.

وبيّن الخن للصحيفة أن عدد اللحامين وصل إلى ( ٧٢٥) لحام منتسب للجمعية، كما عزى ارتفاع أسعار اللحوم  إلى قلة المادة وارتفاع سعر الأعلاف بسبب عدم وجود المراعي، وكذلك امتناع المربين عن البيع، وأوضح أنه لا علاقة للمحروقات في تحديد سعر اللحوم بدمشق.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق