ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 12:08 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 التغييرات التي حدث في غرفة تجارة العاصمة بتوجيه من الوزير سالم .. هل هي قانونية ؟
17/10/2021      




غرفة تجارة دمشق – S A N A

تجار يتساءلون عن قانونية التغيرات؟! … ملاحظات جوهرية على تغيرات في غرفة تجارة دمشق

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم القرار رقم «2892» صادق بموجبه على نتائج انتخاب المكتب التنفيذي لغرفة تجارة دمشق التي جرت يوم الخميس الماضي، وتم من خلالها تعيين محمد أبو الهدى اللحام رئيساً للغرفة وعرفان دركل نائباً أول لرئيس الغرفة ومحمد الخطاب نائباً ثانياً ووسيم القطان أمين سر للغرفة وزاهر شرباتي خازناً للغرفة وعماد قباني وزهير داوود أعضاء مكتب تنفيذي.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن أحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة أن قرار إعادة انتخاب المكتب التنفيذي يعتبر قراراً غير قانوني وهذا الأمر لم يحدث سابقاً لا في تاريخ غرف التجارة ولا اتحادات الغرف ولا أي جهة أخرى.
ونوه إلى أن إعادة انتخاب المكتب التنفيذي للغرفة تمت بتوجيه مباشر من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ولم يكن هناك أي حجة أو مبرر للتغيير الذي تم بناء على رغبات البعض.
ولفت إلى أن الدورة الانتخابية مدتها في القانون 4 سنوات ولا يجوز خلال هذه الفترة أن تتم إعادة الانتخاب، موضحاً أنه تم إعفاء الكفاءات من المكتب التنفيذي للغرفة وتم تعيين أشخاص.
في سياق متصل بيّن عضو آخر في مجلس إدارة الغرفة أن قرار إعادة انتخاب المكتب التنفيذي تم بإجراءات قانونية لكن بشكل غير قانوني وبشكل ملتو والانتخابات تمت بتوصية من وزير التجارة الداخلية عمرو سالم.
وأوضح أن عدد أعضاء مجلس إدارة الغرفة هو 18 عضواً منهم 12 عضواً منتخباً و6 غير منتخبين يتم تعيينهم من قبل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وعندما تم إعادة انتخاب المكتب التنفيذي للغرفة تم الحصول على موافقة 14 من أعضاء مجلس إدارة الغرفة من أصل 18 عضواً وكان من المتوقع أن تتم الانتخابات بشكل صحيح لكنها تمت بإيعازات وتوجيهات وبشكل غير صحيح.
وأشار إلى أن أعضاء المكتب التنفيذي الذين تم إعفاؤهم وهم عبد اللـه نصر ومحمد الحلاق وياسر أكريم ومحي الدين عرب الحلبي بقوا كأعضاء مجلس إدارة في الغرفة لكن لم يعد لهم أي دور بالعمل.
وبناء على التغيير الجديد الذي جرى في المكتب التنفيذي لغرفة تجارة دمشق فقد تم إعفاء عبد اللـه نصر من منصبه كنائب ثان لرئيس الغرفة ومحمد الحلاق كأمين سر للغرفة وسابقاً أصدر وزير التجارة الداخلية قراراً بإعفاء النائب الأول لرئيس الغرفة منصور أباظة ومن ثم أصدر قراراً آخر أعفى بموجبه مازن حسن من منصبه كخازن للغرفة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس