ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 01:11 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 وزير الصناعة الايراني : مستعدون لإقامة مصانع للسيارات و الجرارات في سورية
30/11/2021      


 دمشق - سيرياستيبس :

أكد وزير الصناعة والتجارة والمناجم الإيراني فاطمي أمين أن سورية كانت ومازالت بلداً صناعياً فيها البنى التحتية الصناعية كبيرة وخاصة في مجال صناعة الأقمشة والصناعات الغذائية، مشيراً إلى أنه إضافة إلى التبادل التجاري بين البلدين نحن نبحث أيضاً عن فرص عمل مشتركة فيما بيننا.

وأوضح أن الشركات الإيرانية في كافة المجالات مثل صناعة الجرارات وصناعة السيارات والصناعات الغذائية جاهزة ومستعدة للاستثمار في سورية ومنتجات هذه الشركات ستكون للسوق السورية وكذلك للتصدير من سورية إلى الدول المجاورة لسورية.

وأضاف: إننا نسعى لأن نكون مساهمين في إعادة تأهيل الصناعات السورية والدور السوري في مثل هذه الصناعات، وإننا نبحث عن علاقة يستفيد منها الجانبان ولدى إيران إمكانيات تستطيع من خلالها المساعدة بتصدير المنتجات السورية إلى الأسواق الإيرانية وكذلك لدى سورية إمكانيات لتساعد في تصدير المنتجات الإيرانية.

بدوره أكد وزير الصناعة زياد الصباغ  أن معرض المنتجات الايرانية في سورية يعتبر فرصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في إيران وتبادل الخبرات وتبادل الأفكار والرؤى لتطوير القطاع الاستثماري والإنتاجي بشكل عام. والقطاع الصناعي بشكل خاص، وفائدة المعارض دائماً وبشكل عام هي الاطلاع على واقع الصناعات في البلدان التي تقوم بهذه الصناعات.

وعن إقامة صناعات ثقيلة إيرانية في سورية بيّن الوزير أن الموضوع مازال قيد البحث وتبادل الخبرات وحسب الإمكانيات، مشيراً إلى أن أي مشروع صناعي يحتاج إلى دراسات جدوى اقتصادية والبحث عن كل مستلزمات هذه الصناعة أو تلك من مواد أولية إلى تجهيزات إلى كل الإمكانيات المتوافرة حتى يقام هذا المشروع.

وأكد الوزير أن المعارض تعتبر فرصة كبيرة لتبادل الأفكار والتكنولوجيا الحديثة لتطوير القطاع الصناعي، لافتاً إلى أن المعرض الحالي يعتبر من أهم المعارض والشركات الإيرانية التي واكبت التطور الصناعي تساعد القطاع الصناعي السوري في كثير من المجالات.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس