ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/09/2022 | SYR: 09:15 | 25/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



Aleppo_Int-2019-2022




IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 أين هي الحكومة ..
11/09/2022      




سيرياستيبس :
كتب الاعلامي أسعد عبود  
بصراحة و في أسطر خارج الموضوع .. أنا لست شديد الحزن على أليزابت الثانية ملكة بريطانيا الراحلة .. و لا شديد الترحيب ب تشارلز الثالث .. أتمنى أن يستطيع أن يضيف جديدا للتاريخ غير المشرف لبريطانيا العظمى .. و لا أظنه سيفعل .. و في الحقيقة أظهر وداع امه و استقباله عجز بريطانيا العظمى عن الاتيان باي جديد .. فقط بزخ امبراطوري مسرف .. لا أشك في أنه يؤلم عديد البريطانيين و أقربائهم في الكومنولث ..
نادراً ما تركت بريطانيا العظمى لأبناء الشرق و ربما العالم كله ، الكثير من الذكريات السعيدة .. بل تركت كثيراً من جراح أحدثتها في أجساد الشعوب و الأوطان ما زالت نازفة و بقسوة .. في مقدمتها الجرح الفلسطيني ..
مات الملك ..  عاش الملك و تقاليد يطول زمنها كما طال عليها العصر .. كلها تقول : بريطانيا بلا جديد ..
لكن إن كانت هي الامبراطورية المتقهقرة من حالة لا تغيب عنها الشمس .. إلى حالة أن تشرق عليها اوامر مستعمرتها السابقة الولايات المتحدة الأميركية .. فمتى ستشرق شمسنا نحن .. !؟ إن كانت هي بلا جديد .. فما هو جديدنا غير القهر و التعتير و العذاب ..
بريطانيا و ملكتها الراحلة ، لا تصلح لأي شماتة .. و تصلح حالتنا لكل شماتة .. و حكومتنا ليست براحلة طالما هناك من يستطيع أن يدفع من دم قلبه و قوت عياله ما لا نعلم إلى أين يمضي ولا ما هو مردوده علينا .. نحن المنتهكون دائماً .. و انتهاكات اليوم .. أنستنا انتهاكات الماضي .. اكانت بفعل بريطانيا أم غيرها من دول الغرب الاستعماري ..
قرأت اليوم على شاشة الفضائية الروسية " روسيا البوم " أن الكرملين - وفقه الله - على استعداد لتقديم الأسمدة الكيماوية لشعوب العالم الفقيرة مجاناً ..
شو قولكم محسوب حساب فلاحين سورية بذلك ..
 ليس هناك من هو أفقر منا و كيس السماد أصبح هماً يثني فلاحاً أو مزارعاً مجتهداً عن زراعة أرضه .. بصراحة أنا لعب الفار بعبي .. أيكونون يقدمون الأسمدة لنا مجاناً و تأخذها الهيئات المستلمة لتتاجر بها علينا و بأسعار خيالية ؟؟!! خصوصاً و أن الروس أخذوا معامل الأسمدة السورية .. و لم يعد يرد علينا لا مصرف زراعي و لا جمعية فلاحية ولا أحد .. إما تشتري من السوق السوداء . و إما تنسى أرضك .. فبأي منهما تنصحك الحكومة ..
أين هي الحكومة .. ؟!
في بريطانيا .. مات الملك .. عاش الملك ..
حكومتنا لا هي حية و لا هي ميتة فتعيش غيرها ..
هي تنتظر استكمال مهمتها بأن تميتنا .. و تعيش هي لوحدها لا مات الملك ولا عاش الملك ..
As.abboud@gmail.com


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1




Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


mircpharma



معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس