ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 20:30 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 حظر التعامل مع شركات أجنبية لعلاقاتها مع إسرائيل
11/09/2022      


سيرياستيبس :
أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قراراً يقضي بحظر التعامل مع شركات أجنبية لعلاقاتها الواضحة مع الكيان الإسرائيلي.

وبحسب ما كشفته مصادر فقد قضى القرار بحظر التعامل مع الشركة (SUN CORPORATION) البابانية باعتبارها الشركة الأم للشركة الإسرائيلية “CELLEBRITE”.

وتعمل شركة SUNCORPORATION بتطوير منتجات في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك الإلكترونيات والاتصالات وإنتاج المحتوى المرئي باستخدام تقنيات تغطي كل من الأجهزة والبرامج.

كما تم حظر التعامل مع الشركة الألمانيةGMBH CELLEBRITE، التي تعمل بمجال الالكترونيات والتقنيات (باعت تقنياتها لحوالي 6700 وكالة ومؤسسة في أكثر من 140 دولة)، وتم حظر التعامل أيضاً مع الشركة الأمريكية CELLEBRITE CORP USA ، باعتبارهما من فروع الشركة الإسرائيلية “CELLEBRITE”.

يذكر أن شركة “CELLEBRITE” الإسرائيلية تزعم أنها توفر تقنياتها بشكل يساعد مؤسسات إنفاذ القانون (الشرطة) حول العالم على جمع الأدلة الرقمية وتسريع التحقيقات المعقدة وفقا للقانون.

وسبق وكشفت صحيفة “هآرتس” عن تقديم شركة إسرائيلية خدمة اختراق هواتف محمولة لصالح السلطات السعودية في تشرين الثاني الماضي من عام 2019 بناء على طلب من المدعي العام في الرياض.
أثر

عموماً، يأتي قرار وزارة الاقتصاد السورية بحظر التعامل مع هذه الشركات، بناءً على التوصية رقم /2/ الصادرة من المؤتمر 95 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة “إسرائيل” الذي انعقد بتاريخ 31 تموز، و1 آب 2022

يذكر أن مكتب مقاطعة “إسرائيل” تأسس في عام 1951 بدعم من الجامعة العربية وهو مكلف بالنظر مرتين سنوياً باللائحة السوداء التي تضم الشركات الأجنبية التي ترتبط بأعمال مع “إسرائيل” أو تدعمها ومن ثم منعها من ممارسة نشاطها في العالم العربي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس