ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:20 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فارس الشهابي : سوف نبقى مستمرين بالعمل لما فيه مصلحة الصناعة الوطنية
والمصري يفكر الطلب من المعنيين السماح بالإدخال المؤقت للمصانع
28/11/2022      


جديدة عرطوز - | من هو فارس الشهابي؟ #شخصيات_سورية رجل... | Facebook
 

سيرياستيبس :

هناء غانم

انتخب أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري رئيساً لمجلس إدارة الغرفة. ولؤي نحلاوي نائباً لرئيس مجلس الإدارة وطلال قلعه جي نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وذلك في الجلسة الأولى لمجلس إدارة الغرفة للدورة 2022 – 2026 التي عقدت أمس في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها.

 

وفي حلب تم انتخاب المهندس فارس الشهابي رئيساً لمجلس إدارة غرفة صناعة حلب خلال الاجتماع المجلس الذي عقد بذات التاريخ برئاسة أكبر الأعضاء سناً هنري عضومية وحضور ممثل وزارة الصناعة المهندس أسامة الحجي وممثل محافظة حلب الأستاذ فراس نعسان.

 

وجرى انتخاب مكتب الغرفة وفق ما يلي الشهابي رئيساً لمجلس الإدارة ومصطفى كواية نائباً لرئيس المجلس، وعبد اللطيف حميدة نائباً لرئيس المجلس في حين انتخب المهندس محمد رأفت شماع أميناً للسر، والمهندس مجد الدين ششمان خازناً وهنري عضومية عضو مكتب ومحمد زيزان عضو مكتب أيضاً.

 

كما تم خلال الاجتماع انتخاب مصطفى كواية وزياد اوبري ممثلي الغرفة في مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية بالإضافة للرئيس وأمين السر.

 

« فارس الشهابي قال : إنهم كانوا وسيبقون يعملون على تعزيز العمل مع الفريق الحكومي من أجل دعم عملية الإنتاج للخروج من الواقع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه كمنتجين وكمواطنين.

 

وأضاف: «المسؤولية كبيرة والمشاكل كبيرة لكن الهمة والعزيمة أكبر، وسوف نبقى مستمرين بالعمل لما فيه مصلحة الصناعة الوطنية.

 

من جهته، أكد غزوان المصري أن المرحلة القادمة ستشهد نشاطاً أكبر بعمل الغرفة بالتعاون مع جميع الصناعيين، حيث سيتم إصدار قرارات مشتركة سيتم من خلالها تفعيل الحوار أكثر مع الحكومة لإيصال رأي الصناعي إلى الجهات المعنية لما فيه خدمة الصناعة الوطنية.

 

مبينا أن الصناعيين يتفهمون اليوم أن هدفنا في غرفة الصناعة مساعدتهم لتجاوز كل المعوقات التي تواجهنا حالياً وفي المستقبل، للحفاظ على منشآتنا الصناعية والاستمرار بنجاحات الصناعة الوطنية.

 

وأضاف المصري: إن هناك الكثير من الرؤى والخطط والمشاريع المستقبلية التي سيتم العمل عليها وإزالة جميع المعوقات التي تواجه الصناعيين والأهم تشجيع التصدير لتحقيق عائدات من القطع الأجنبي، وأضاف: كما سيتم الطلب من المعنيين السماح بالإدخال المؤقت للمصانع حتى تعود للتصنيع والتصدير وسيتم طرح هذا الموضوع مع الحكومة ليصل صوتنا بكل شفافية والأهم تأمين مستلزمات الإنتاج والمحروقات والتي تعتبر من أولويات عملنا بالتعاون مع الحكومة التي تشجع الصناعة وحتى نتجاوز العقوبات علينا بالإنتاج ثم الإنتاج ثم الإنتاج ولنكون يداً واحدة نتجاوز كل المعوقات والعقوبات الجائرة على سورية.

 

وفي سياق متصل أكد نائب رئيس مجلس الإدارة لؤي نحلاوي :  أنه لا يخفى على أحد ما يواجهه الصناعي اليوم من مشكلات وصعوبات في تأمين مستلزمات الإنتاج والمحروقات والكهرباء وغيرها مؤكداً أننا اليوم متفائلون بمرحلة جديدة لغرفة صناعة دمشق وريفها وسوف نعمل على تذليل كل الصعوبات التي يعاني منها الصناعيون الأمر الذي ينعكس بالدرجة الأولى على الصناعة الوطنية من جهة وعلى المستهلك من جهة أخرى لأنه يقع على عاتقنا كغرف صناعة واتحادات صناعة وتجارة تخفيف الفاتورة على المستهلك قدر الإمكان، موضحاً أن هناك العديد من الإجراءات التي يتم العمل عليها مع الحكومة والتي تتعلق بتخفيض فاتورة المستهلك من عدة شرائح وعدة مستويات مؤكدا أن هذا الموضوع الاستراتيجي هو خطة غرفة صناعة دمشق وريفها للدورة الحالية إن شاء الله.

 

بدوره أكد طلال قلعه جي نائب رئيس مجلس الإدارة   أنهم كمجلس إدارة جديد سوف يعملون يداً واحدة لما فيه مصلحة الصناعة الوطنية وأن هدفهم دعم الصناعيين المتعثرين ولاسيما المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأهم أن تكون كل القرارات الصادرة بخصوص الصناعة عن طريق التشاركية مع الحكومة لتكون سنداً للبلد والصناعيين ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها الصناعة الأمر الذي يوجب على إدارة الغرفة أن يكونوا شركاء حقيقيين للجهات الوصائية وإحداث بصمة واضحة في المشهد الصناعي على المدى القريب.

 

وبالعودة إلى الاجتماع نجد أن هذه الانتخابات جاءت بحضور مدير الشؤون القانونية في وزارة الصناعة علي يوسف وكل من أسعد خلوف مدير المناطق الصناعية والحرفية، وماهر ثلجة مدير صناعة دمشق، وهيثم أشقر ممثل عن محافظة دمشق.

 

وتابع الأعضاء انتخابات مكتب الغرفة بتعيين محمد أيمن مولوي أميناً للسر. وجورج داود خازناً وعدنان الساعور عضو مكتب ومحمد مهند دعدوش عضو مكتب. وكذلك تم انتخاب عضوين من أعضاء مجلس الإدارة وهم محمد ناصر السواح وأدهم الطباع لعضوية مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية وسوف يتم اتخاذ كل الإجراءات ليصار إلى تصديق النتائج وإصدار القرارات اللازمة هذا الشأن.

 

جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وهم حسام عابدين، ومحمد أكرم الحلاق، ونور الدين سمحا، وليمان علي حسن، وعبد القادر القدور، وفارس فارس، ومحمد فياض، وأسيل ناجي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس