ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 05:29 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 يالتزكية : المصري رئيسا لاتحاد غرف الصناعة
وفارس الشهابي يكتب : أمنيته الوحيدة من الحكومة بأن تهتم أكثر بحلب لأنها تبقى عاصمة الصناعة السورية
01/12/2022      





سيرياستيبس :
هناء غانم
أصدر وزير الصناعة زياد صبحي صباغ القرار رقم /2232/ المتضمن المصادقة على نتائج اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية الذي عقد أمس، والمتضمن تشكيل مكتب الاتحاد. كما يلي: – محمد غزوان المصري رئيساً لاتحاد غرف الصناعة السورية – لبيب إخوان نائب رئيس اتحاد غرفة الصناعة السورية- زياد عربو نائب رئيس اتحاد غرفة الصناعة السورية – محمد أيمن مولوي أميناً لسر اتحاد غرفة الصناعة السورية- عبد الكافي المسموم خازن اتحاد غرفة الصناعة السورية- محمد ناصر السواح عضو مكتب اتحاد غرفة الصناعة السورية – سعد الدين العلي عضو مكتب اتحاد غرفة الصناعة السورية.

وفي تصريح  أكد الرئيس الجديد لاتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري في أول تصريح أن حلب ستكون من أولويات العمل خلال المرحلة القادمة كما غيرها من المحافظات، لافتاً إلى أنه لا مناطقية في هذا الموضوع، فبالأمس كانت رئاسة الاتحاد في حلب واليوم في دمشق وغداً قد تكون في أي محافظة سورية لا فرق لأن الهدف واحد وهو النهوض بالصناعة الوطنية، موضحاً أن الاتحاد سيكون موجوداً مع الحكومة وصوتاً للصناعي في القطاعين العام والخاص، مشدداً على أنهم مع القطاع العام الذي عولت عليه الحكومة خلال الأزمة خاصة أن لديه صعوبات أكثر من القطاع الخاص بسبب العقوبات الجائرة على سورية التي انعكست على الصناعة. ولا يوجد أي فرق بين القطاع العام أو الخاص فكله تحت مسمى صناعة سورية.

 

المصري أضاف: إن الصناعة اليوم تعاني من العديد من المشكلات والصعوبات وتحتاج إلى المزيد من الجهد والعمل الأمر الذي يحمل الاتحاد مسؤولية أكبر لتوحيد وجهات النظر بين الصناعيين والحكومة وإيجاد الحلول لأي مشكلة تعترض سير العملية الإنتاجية.

 

وعن رؤيته للمرحلة القادمة قال المصري: سوف يتم تشكيل لجان ومستشارين في الاقتصاد لتجاوز الصعوبات التي تواجهنا والتي سببها الأساسي هو العقوبات على سورية، لافتاً إلى أن الحكومة متعاونة مع الصناعيين في مختلف المجالات لاسيما في مجال التصدير الذي هو من أولوياتنا اليوم، موضحاً أن دعم التصدير يساهم في توفير القطع وتدوير عجلة الإنتاج، ويرى المصري أن شعارهم هو التصدير باعتباره الحل الوحيد لانتشار الصناعة السورية وزيادة الإنتاج.

 

وعن عدم حدوث انتخابات كما كان السيناريو المتوقع قال: تم الاتفاق بينا كصناعيين بالتعاون وموافقة المجلس السابق للاتحاد على الفوز بالتزكية، ولا يهم إن كان القرار من دمشق أو حلب أو حمص أو غيرها فالقرار المرجو هو لمصلحة «صنع في سورية أولاً وأخيراً».

 

وقد كتب الشهابي على صفحته على «فيسبوك» بأن أمنيته الوحيدة من الحكومة بأن تهتم أكثر بحلب لأنها تبقى عاصمة الصناعة السورية التي دفعت أغلى الأثمان من أجل وطنها.

 

وأضاف: كرئيس سابق لاتحاد غرف الصناعة السورية منذ 2012 ولثلاث دورات متتالية إلى تاريخ اليوم، خدمت وطني بكل إخلاص وتفان في أحلك الأوقات والظروف.. وكنت في المقدمة حين تخاذل الكثيرون لأقدم نموذجاً وطنياً لرجل الأعمال الوطني في كل المواقف والتحديات خلال هذه الحرب بكل ما تعنيه هذه الكلمة من شجاعة وجرأة وصدق ونظافة يد، وأتمنى أن أكون قد وفقت.. أبارك لاتحاد غرف الصناعة قيادته الجديدة كما أتمنى لأعضائه كل النجاح والتوفيق وسأكون عوناً لهم في كل الأوقات.


التعليقات:
الاسم  :   تاتا  -   التاريخ  :   01/12/2022
[٣٠/‏١١ ١٠:١٤ م]

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس