ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 03:27 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 نائب يصفه بإنه إضافة جديدة للقرارات العشوائية غير المدروسة
رئيس اتحاد غرف التجارة يطالب بإلغاء قرار الحصول على سجل تجاري
23/01/2023      


 


سيرياستيبس :

بدا الازدحام واضحا على  فرعي التأمينات الاجتماعية في دمشق وريفها  من المراجعين في فترات متواترة، ليتبين من سؤال المراجعين أنهم يقصدون الفرعين لتسجيل أنفسهم أو أحد أقاربهم بغية الحصول على سجل تجاري.

 

عضو مجلس الشعب صفوان القربي وصف قرار التجارة الداخلية بإلزام أصحاب المحال والبقاليات بالحصول على سجل تجاري بأنه إضافة جديدة للقرارات العشوائية غير المدروسة، وأضاف: وإن كان الموضوع يأتي في إطار التنظيم إلا أن توقيته وفق الظروف الحالية غير مناسب.

 

وتمنى القربي على رئاسة الحكومة إلغاء القرار أو تأجيله إلى وقت آخر وتخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر في الوقت الحالي على البلاد.

 

بدوره رئيس اتحاد غرف التجارة أبو الهدى اللحام رأى  : أن القرار يأتي في وقت غير مناسب، معتبراً أنه يكبد الفعاليات التجارية الصغيرة أعباء ليس بإمكان الكثير تحملها، مؤكداً ضرورة إلغائه.

 

وأكد أبو الهدى ضرورة تقديم الحكومة التسهيلات اللازمة لكل الفعاليات الاقتصادية سواء التجارية أو الصناعية بما يضمن استمرار عملها وبما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

 

بدوره مدير فرع التأمينات الاجتماعية في دمشق حسين علي الفريج أوضح أن إلزام الفعاليات التجارية بالحصول على سجل تجاري زاد معدل ضغط العمل على الفرع منذ بداية العام، بسبب زيادة عدد المراجعين في ظل عدم توافر الكهرباء بشكل دائم أثناء الدوام الرسمي حيث تقتصر التغذية الكهربائية من الساعة 9 وحتى 1 ظهراً، إضافة إلى قلة المحروقات خلال الفترة الماضية بسبب قلة التوريدات في الفترة الماضية.

 

وبيّن الفريج لـ«الوطن» أنه تم تجاوز هذه المعوقات قدر الإمكان لتسهيل أمور المراجعين على أكمل وجه، حيث تم فتح خمسة صناديق عوضاً عن ثلاثة وتكليف موظفين إضافيين منح براءات الذمة من أجل تخفيف الضغط والازدحام.


التعليقات:
الاسم  :   مازن المغربي  -   التاريخ  :   23/01/2023
مصيبتنا مع مثل هذا الذي يندرج في إطار النوائب ...في الصين كل عربة بيع لها رقم ترخيص عمل وسجل وتكليف مالي... لا يجوز أن يكون هناك أي مهنة غير مرخصة ولا يحق لأحد احتلال قسم من الشارع بحجة إنه يسترزق...دفع الضريبة هو واجب على كل فرد منتج باستثناء أصحاب الاحتياجات الخاصة ومشوهي الحرب

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس