ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 15:29 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 اصح يا سورية .. فقد طال ليلك ... ومازال فيك حياة
ما يتحدانا ليس الزلزال و حسب بل الفشل الذي يحيط بنا .. و القرارات الغريبة في إدارة الأمور
19/02/2023      




اصح يا سورية .. فقد طال ليلك ... و ما زال فيك حياة .. لنتلمس الحقائق و المعرفة في محاولة لتحديد ما بنا و ما لدينا ..!!

 كتب أسعد عبود لسيرياستيبس :

 في أول ما كتبت على هذا الموقع " Syria steps " دار موالي حول المعلومة و الأرقام و الاحصائيات .. و رأيت و ما زلت أرى .. أنها المقدمة الأولى لخوض معركة البناء أو اعادة البناء .. و رأيت الحقائق و المعلومات تطير من أيدينا و تتيه في دنيانا .. رأيت أنه قلما هناك أحد شغف بهذه الحقائق و تلك المعلومات !! كان ذلك نوع من التعتيم و التخفي و الخوف من الضوء ولو كان بحجم نور شمعة .. و كان هو العجز و ضعف المقدرة .. و استمرت بنا الحياة ... نريد أن نعرف ما بنا و أين نحن و ما الذي يمكننا و ما الذي ينقصنا ... لكن .. و بكل أسف كنا نعرف و لا نعرف .. وربما لا نريد أن نعرف .. فمن أين لمن يجهل قوته و مقدرته و ما لديه أن يبني في دنيا خرّبتها عوامل ثلاثة قاتلة : الحرب الداخلية المدعومة خارجياً .. و الجهل الاداري بحجم الغباء ... إن حسنت النيات .. ثم و ثالثة الأثافي الفساد الفظيع ..
إلى أن كان الزلزال .. الذي وضعنا أمام المعضلة ... و كشف عورات فكرنا و اراداتنا .. و نياتنا .. في المقال الماضي طالبت بالعدول عن النق و ترك الفرصة لعّل يجد البلد فيه من ينقذه ..!! و البلد فيه .. لكن لا يبدو  حتى الآن أن ثمة من يريد هذا الذي فيه .. مرّ اسبوع .. و هو زمن طويل في حالة الملمات .. ونحن لا نسمع إلا بأعداد طائرات الاعانة و فرق المساعدين و المساعدات .. !!
 طيب و ماذا بعد .. ؟! أ بمثل تلك الادارة أو الحكومة التي قادت البلاد إلى ما يشبه الهلاك قبل أن يكون الزلزال سنتصدى لما وجده الزلزال و ما صنعه .. فلنصفي النيات .. و لنبحث عن الخير كي نجده .. صحيح ظهرت من السوريين أنواعاً من الحمية و الارادة الرضية .. لكن ألا نجرؤ فنقرأ في قرارات الادارة و توجهاتها .. أهناك حكومة عاقلة في الدنيا تقدم و الحال على ما نحن عليه على رفع أسعار المازوت إلى هذا المستوى .. ؟؟!! و مع المازوت يرتفع كل شيء .. و يهدد الجوع البشر .. يهددهم البرد .. يهددهم نقص الماء و الدواء .. و الحكومة تبحث عن البصل الذي سمحت بتصديره في الشهر الخامس من العام الماضي لتحقق سبقاً اقتصادياً فريداً تحصد فوائده اليوم .. !!
نحن اليوم بحاجة إلى التكاتف حول القرار و صاحب القرار .. و يقيناً لن يكون ذلك عن لم يلمس الناس و العالم معنا تغييراً حقيقياً يعطي القرار لصاحبه .  ما يتحدانا ليس الزلزال و حسب بل يتحدانا الفشل الذي يحيط بنا .. و القرارات المضحكة في إدارة الأمور
 فلنسرع ولو كان بحجم شمعة




التعليقات:
الاسم  :   د.  -   التاريخ  :   19/02/2023
فمن أين لمن يجهل قوته و مقدرته و ما لديه أن يبني في دنيا خرّبتها عوامل ثلاثة قاتلة : الحرب الداخلية المدعومة خارجياً .. و الجهل الاداري بحجم الغباء ... إن حسنت النيات .. ثم و ثالثة الأثافي الفساد الفظيع . وصّ0فت فوضعت يدك على العلل والأسباب! والتي تكمن في وجود إرادة معالجتها خيارات الحلول! فلا نامت أعين الجبناء!

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس