ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 11:58 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 متوقعاً حدوث انفراجات سريعة بالمشتقات النفطية...
خبير : المستثمر الأجنبي بحاجة لجو استثماري يبدأ من المطار وصولا للبنك
21/05/2023      


 
 
  

 سيرياستيبس :

توقع الخبير العقاري د. محمد الجلالي خلال حديثه عبر ميلودي ضمن برنامج مين المسؤول: - أن تنخفض تكاليف الاستيراد والتصدير  وتصبح عمليات إبرام العقود أسهل كذلك زيارة الوفود والمشاركة في المؤتمرات وعرض الفرص الاستثمارية الموجودة في سورية وعقد الشراكات بعد التحول السياسي الذي حصل وما سيتبعه من انعكاس اقتصادي إيجابي.
 وقال إننا نحتاج في سورية لتأهيل البنى التحتية ورأس المال المادي مضيفا إن عملية الاستثمار تحتاج وقت حتى تأتي بالنتائج لذا علينا الصبر، مشددا على ضرورة التركيز على البنى التحتية. - ولم يستبعد حدوث انفراجات سريعة في المشتقات النفطية و بعض الوارادات والصادرات وغيرها خاصة الاستثمار في البنية التحتية.
 وأضاف الجلالي إن المستثمر الأجنبي بحاجة لجو استثماري يبدأ من المطار وصولا للبنك، لذا  يجب أن تعيد الدولة النظر بالكثير من التشريعات وحتى في طريقة إجراء المعاملات للمستثمرين. ولفت إلى أنه لدى الدول الكثير من الوسائل التي لا تشملها العقوبات، كما بعض الوسائل كرجال الأعمال والحسابات ستسهل العمل بشكل كبير حتى مع وجود العقوبات الأمريكية، طالما هناك نية سياسية.
 وقال الجلالي إن السوريين في الخارج لديهم أموال وقد تكون أموالهم كافية لإعادة الإعمار ورغم أن الحديث يدور عن تريليونات للإعمار إلا أنها مطلوبة بفترة ليست بفترة قصيرة بل مدة طويلة بالتالي تدفق جزء من الاستثمارات تدريجيا سيغير الصورة.
لجلالي بين أن سياسة الدولة العامة يجب أن تعيد النظر بالشباب كمورد بشري، من أجل الحفاظ عليهم ضمن البلاد.  لافتا إلى أن سورية تعاني من نقص كبير جدا بالكوادر المهنية المدربة, لاسيما أنها خسرت المعاهد المتخصصة الفنية والمدارس المهنية لصالح التعليم العام، وخريجي الجامعات أكثر من خريجي التعليم المهنيمقترحا ضرورة  إعادة النظر بسياسة الاستيعاب الجامعي وتقليل عدد المستوعبين في الجامعات وإعادة تأهيل المجتمع ثقافياً تجاه المهن الفنية والمهنية
ميلودي - برنامج مين المسؤول .


التعليقات:
الاسم  :   محمود  -   التاريخ  :   21/05/2023
اي استثمار يبدا بالبنة التحتية والبنوك فهل لدينا ماء وكهرباء ومحروقات لا اتحدث عن الطبقة المخملية بل اتحدث للعموم واما عن البنوك فالدخول الى اي بنك يعطيك فكرة عما يجري 90 من المعاملات للجهات الحكومية وشبه الحكومية والباقي لكبار التجار الذين تجري معاملاتهم بسرعة الريح بفعل (فنجان القهوة) حكي جرايد اصبح كلام انترنت هههههه

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس