ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:08/12/2023 | SYR: 08:37 | 09/12/2023
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19



IBTF_12-18



Sham Hotel






runnet20122




 الأولى بفكر خشبي .. و الثانية بشريحة خشبية ..
في بلادنا .. الحكومة والحكومة الالكترونية متشابهتان تماما ؟
15/11/2023      



سيرياستيبس 
كتب الاعلامي معد عيسى
 
ذهب أحد رجال الأعمال القادمين إلى سورية الى سوق السيارات وبعد جولة له في السوق أعجبته سيارة مرسيدس موديل ٢٠١٩ وعندما سأل عن السعر كان الجواب ١٢٠ ألف دولار  أي ما يعادل ١ مليار و٦٨٠ مليون ليرة وكان تعليقه على الموضوع “ليش ١٢٠ ألف دولار ؟ هذا سعر سيارة روز رايز موديل٢٠٢٣ ” .
طبعا المقصود بالأمر ليس السيارات لأنها رفاهية وهناك ما هو أهم بكثير  ،ولكن الأمر لا يقف عند سعر السيارات بل ينسحب على كثير من الأمور مثل الموبايلات التي لا يمكن ولا بأي شكل اعتبارها رفاهية في ظل الحكومة الإلكترونية التي على ما يبدو  لا تحبها حكومتنا رغم أنها  تنادي بها  وبتوسيع نشاطها، فهي أي الحكومة مَن رفع رسوم أدوات الحكومة الالكترونية كالموبايلات و أجور مكالمات وخدمات التخاطب والتواصل وتجاهلت جودة هذه الخدمات التي وصلت لحالة من التردي يرثى لها و تركت والتحول الرقمي والأتمتة مرهونة بأدوات لا يمكن امتلاكها ، يعني حولوا الحكومة الالكترونية الى حكومة عاجزة تشبه الحكومة الحالية المكبلة بضعف الإمكانات والمرتبكة بالإدارة و يشهد على ذلك تعاطيها مع ملف السيارات والموبايلات وغير ذلك من التجهيزات .
الموبايل في كل دول العالم ودول الجوار بنصف سعر الموبايل في سورية، فهل تريدون أتمتة وحكومة الكترونية وتحول رقمي بشرائح خشبية ؟ كذلك الأمر قطع السيارات تستنزف من القطع الاجنبي ضعف ما يُمكن أن يحتاجه استيراد السيارات من ماركات ذات مواصفة عالية توفر الوقود وتقلل من الضرر على الصحة والبيئة وتخفف من الحوادث .
لا يوجد بلد في العالم يكون فيه سعر السيارة القديمة أعلى من سعر السيارة الحديثة بأضعاف، ولا الموبايلات كذلك ، ولا يوجد بلد في العالم يستوفي رسوم أعلى من تكلفة تصنيع الجهاز ويربح أكثر مما يربحه المُنتج نفسه، الرسوم تُفرض لحماية الصناعة الوطنية وبالتأكيد نحن لا نُصنع الموبايلات ولا السيارات .
البلد تحول لمكب لنفايات السيارات التي يوردها تجارنا بأعلى الأسعار وأدنى المواصفات دون حسيب ، والموبايل أصبح حلماً في بلد يتجه الى الرقمنة ويفرض على  المواطن فتح الحسابات البنكية وطلب الخدمات الكترونياً


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس