ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2024 | SYR: 08:03 | 18/10/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



runnet20122



 عزيزي المواطن صاحب الراتب والدخل المحدود
لهذه الأسباب ننصحك بفتح حساب الدعم لدى العقاري والتجاري .. إنه أوفر فعلاً ؟ ..
13/07/2024      




دمشق - خاص لسيرياستيبس :
عزيزي الموظف.. عزيزي المواطن صاحب الدخل المحدود والأقل من محدود , اليوم تلاحظ أنّه يجري تغيير جذري في موضوع الدعم , فالدولة قررت أن يتم دعمك نقداً عوضاً عن دعمك "بسعر السلعة " لأن الحكومة وبعد عقود اكتشفت أن عليها ان تواجه فساد الدعم السلعي الذي لم يكن إلا نوافذ وأبواب واسعة للسرقة والاحتيال ,  وبينما تناضل أنت من أجل الحصول على رغيف خبز و 50 لتر مازوت وجرة غاز وفقدت الأمل بالسكر والرز , هناك قلة متنفذة ومتمكنة تخوض معارك مستمرة  لتسطو على مخصصاتك من هذه المواد المدعومة والثراء جداً على حسابك وعلى حساب دعمك  .
 لذلك  لقد حان الوقت لوقف هذه السرقات التي أوقعت موازنة الدولة في عجز لم يعد بالأمكان تحمله أبداً 
عزيزي المواطن المحتاج الى الدعم : اليوم وأنت تتوجه  لفتح حساب مصرفي بات شرطا لحصولك على الدعم النقدي .. 
 يتوجب علينا أن ننصحك بالتوجه الى المصارف الحكومية وتحديدا " العقاري والتجاري " وتفتح حساب الدعم  لديهما , لأن فتح الحساب هناك أرخص وأوفر والأهم سعرالبطاقة  المصرفية التي ستستخدمها لسحب مبلغ الدعم كاش سعرها أرخص بكثيرمن المصارف الخاصة فسعرها لايتجاوز 5000 ليرة في المصرف العقاري علماً أنّه صار لزاما رفع سعرها ولكن العقاري  لم يقدم على الخطوة حتى الآن رغم ارتفاع تكاليفها وذلك رأفة بالناس علما أنها مستوردة  , أما سعرها في التجاري فهو 8000 ليرة فقط وهنا نود تنبيهك أنّ بطاقة الصراف في المصارف الخاصة يبدأ ب 35 ألف ليرة ويصل حتى  70 الف ليرة واذا لم تستلمها خلال 15 يوما يقومون بإتلافها وعليك أن تعيد عملية إصدارها من جديد لتدفع من جديد فلا يوجد أشطر من المصارف الخاصة بتدفيع الناس مصاري ..
   
لذلك عزيزي المواطن : نحن الفقراء تناسبنا بنوك الدولة فهي ما زالت الأقرب الى الناس وهنا لانقول انها مثالية ولكن عمولاتها أرحم وفيها ذاكرة مهمة من الثقة لاتقدر بثمن . 
في العقاري والتجاري  لايقتطعون منك عمولة إدارة حساب على سبيل المثال  بينما المصارف الخاصة تقطع عمولة إدارة حسابك حتى ولو لم تقم بأي تحريك عليه , هذا عدا عن عمولات السحب التي وصلت الى مستويات مرعبة في الفترة الماضية قبل أن يتنبه المركزي ويلجمها .. 
الآن و بينما المنطق يقول أنّ أحد مؤشرات عمل البنوك وتطورها هو عدد الحسابات التي تديرها وعدد العملاء لديها .. 
وبالتالي من المفترض أن فتح الحسابات يجب أن يكون مجاناً ولكن  للأسف البنوك خاصة الخاصة  تتسابق لاقتطاع العمولات 
لذلك نجزم لك " عزيزي المواطن "  ان مصارف الدولة أوضخ وأقرب اليك , ألم يعلن كل من التجاري والسوري أنهما سيرسلان اليك موظف لفتح حساب إن لم تكن قادرا على القدوم الى أحد فروعه ..  
الاهم "عزيزي المواطن " أنّ  البنوك الحكومية اليوم تضاهي في أنظمتها المصرفية المصارف العالمية فالعقاري على سبيل المثال أنجز تطوير منظومته المصرفية وأصبح لديه نظام مصرفي متطور جدا وتستخدمه الكثيرالبنوك حول العالم  وكل عملياته منسجمة مع ماهو موجود في احدث البنوك وكذلك الامر بالنسبة للتجاري  السوري الذي يمضي في الطريق نفسه .
نقول هذا ونحن نرى كيف أنّ الازدحام لفتح حسابات لدى المصارف الحكومية وتحديدا التجاري والعقاري ما هو الا تأكيد على ثقافة بنك الحكومة ؟
هامش 1: رغم ارتفاع تكاليف القروض والسبب هو تدني الرواتب طبعا إلا أن الحصول على الكثير من القروض ليس متاحاً إلا في المصارف الحكومية التي تمكنت من هندسة قروض لموظفي الدولة ولو أنّها ليست بتلك السقوف العالية
هامش 2 : مسؤول في أحد البنوك الخاصة قال لنا : أنه وبمجرد أن وضع زبون قدميه داخل البنك فإنه يكلفنا  100 ألف ليرة تكييف واضاءة ونظافة هذا قبل أن يقوم بأي نشاط مصرفي لدينا ؟؟

وفي كل الأحول كل البنوك العامة والخاصة مفتوحة أمامك لفتح حسابات الدعم .. وكلها ترحب بك وتسعى إليك .. وأكثر من ذلك صار هناك معتمدين أيضا لها كمعتمدي الخبز بإمكانك فتح حسابات عن طريقهم ..    
   
 
  


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16


Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس