ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 03:03 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 ألف موقف للسيارات في دمشق الأسبوع القادم
02/06/2021      



 

سيرياستيبس :

أعلنت محافظة دمشق الانتهاء من تجهيز ألف موقف سيارة من أصل 3500 من مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بمدينة دمشق ستوضع بالخدمة الأسبوع القادم.

وبيّن مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني في تصريح لمندوب سانا اليوم أن المواقف الألف التي تم تجهيزها وترقيمها بالعلامات الطرقية (الدهان) ستوضع بالخدمة من قبل الشركة المستثمرة للمواقف المأجورة كمرحلة أولى، مشيراً إلى أن المواقف المجهزة موزعة على مناطق الحريقة وشارع النصر وسوق الكهرباء والسنجقدار محيط مجمع يلبغا وشارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة ومحيط فندق سميراميس والمتحف الوطني والحربي وشارع مسلم البارودي بالحلبوني وشارع خالد بن الوليد.

وأوضح بستوني أن مشروع خدمة مواقف السيارات موزع على الشوارع الرئيسة التجارية والسياحية والخدمية حيث وضع مخطط يشملها وعدد المواقف في كل محور وموقع ويتم العمل على تجهيز المواقف المتبقية، لافتاً إلى أنه تم تحديد تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 500 ليرة سورية وكذلك لأجزاء الساعة.

ورأى بستوني أن الهدف من المشروع تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى ومنع الوقوف نسقاً ثانياً للسيارات وتحقيق إيراد مالي للمحافظة لاستثماره في المشاريع الخدمية، مشيراً إلى أن المشروع قابل للزيادة والنقصان بمعدل 25 بالمئة ترتبط بالواقع حيث يمكن أن يتم إغلاق شارع أو إجراء صيانة فيه.

وبيّن بستوني أن استثمار مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة سيتم من قبل إحدى الشركات الخاصة بقيمة مليارين ومئة مليون ليرة سورية سنوياً ولمدة سبع سنوات.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق