ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/09/2022 | SYR: 07:47 | 25/09/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 البدء بتركيب أجهزة الـ جي بي إس في السرافيس .. والتكاسي جايي دورها ؟
25/08/2022      



 
 

سيرياستيبس

بين عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن دباس   أن أصحاب 4 آلاف وسيلة نقل بالعاصمة سددوا في فروع المصرف التجاري وقدموا ما يثبت دفعهم 350 ألف ليرة، أي ما يعادل  1,4 مليار ليرة، مقابل تركيب جهاز الـ جي بي اس  عبر مراكز انطلاق البولمان والعباسيين والسومرية.

وأشار دباس إلى أن المهلة التي منحتها المحافظة لدفع رسم الجهاز تنتهي أواخر الشهر الجاري، وبعده من المقرر أن تصدر إجراءات عن المحافظة بخصوص الآليات غير الملتزمة، وخاصة أن عدد السرافيس والباصات والبولمانات يصل إلى 8500 آلية، مضيفاً: سيتم إيقاف التزود بمادة المازوت.

وحول تشميل سيارات الأجرة «التكاسي» قال عضو المكتب التنفيذي: حكماً سيتم إلزام التكاسي خلال المرحلة القادمة بتركيب الجهاز، مبيناً أن تركيب الجهاز يشمل كل وسيلة نقل تحصل على المحروقات بالسعر المدعوم، لتحقيق الغاية من الجهاز.

هذا وبدأت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) بتركيب أجهزة تتبع الآليات العامة GPS، بحيث تتم عملية تركيب الجهاز للآلية، بعد وصول رسالة نصية قصيرة من شركة محروقات بموعد التركيب على رقم موبايل السائق.

على حين تؤكد معلومات هندسة المرور لـ«الوطن» مراجعة عدد كبير من أصحاب وسائل النقل خلال الأيام الأخيرة، وصل عددهم وسطياً إلى 300 مراجع يومياً سددوا قيمة تركيب الجهاز، مع توقع بازدياد الأعداد حتى نهاية الشهر الجاري.

في السياق، أعلنت محافظة دمشق عن بدء تعديل عدادات سيارات الأجرة (التكاسي) العاملة ضمن المدينة وذلك بمقر فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات (السورية للشبكات) بمنطقة نهر عيشة.

وبين دباس أنه تم البدء بتوزيع اللصاقات عبر فرع المرور لجميع التكاسي، على أن تتم إجراءات تعديل العدادات عن طريق (السورية للشبكات)، مبيناً أنه تمت المباشرة بتعديل عدادات السيارات، بحيث يحصل السائق بعد تعديل العداد على لصاقة توضع على الزجاج الأمامي تبين أن العداد تم تعديله.

ولفت إلى أن تعديل العدادات يشمل 24 ألف تكسي في العاصمة، وهناك مهلة تصل إلى الـ 100 يوم لاستكمال جميع الإجراءات، على أن يتم تسديد مقدار ألف ليرة تكلفة اللصاقة.

وبخصوص (التكاسي) التي لم تقم بتعديل العدادات، أكد دباس أنه ستوضع عليها لصاقات مكتوب عليها المبالغ الواجب دفعها من قبل الراكب، إضافة إلى المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالي، لافتاً إلى أنه يمكن الحصول على هذه اللصاقات من فرع مرور دمشق.

وتابع عضو المكتب التنفيذي: بالنسبة للمبلغ الواجب دفعه من الراكب إضافة إلى المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالي، حدد بـ500 ليرة إلى شريحة العداد من 300 إلى 1000 ليرة ومبلغ 1500 ليرة إلى شريحة العداد من 1000 إلى 3000 ليرة.

بينما المبلغ المتراوح من 3000 إلى 5000 ليرة يضاف إليه 3000 ليرة وفي حال ظهرت شريحة العداد من 5000 إلى 7000 ليرة يجب على الراكب، إضافة مبلغ 6000 ليرة وعند ظهور المبلغ المتراوح من 9000 وما فوق ينبغي على الراكب دفع مبلغ 8000 ليرة.

وكانت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق أصدرت قبل أيام التعرفة الجديدة لعدادات سيارات الأجرة العاملة ضمن المدينة وذلك بعد تعديل سعر مادة البنزين المدعوم إلى /2500/ ليرة.

يشار إلى إلزامية تركيب جهاز (GPS) بشكل تدريجي لجميع الآليات ووسائط النقل.

فادي بيك الشريف


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق