ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/02/2024 | SYR: 16:35 | 28/02/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 هل تتوقعون أن تسعيرتكم ستفرمل طمع الشوفيرية
صدور التعرفة الجديدة لتكاسي العاصمة .. وال جي بي اس لتكاسي الاجرة ؟؟
08/01/2023      



 
 

سيرياستيبس

فادي بيك الشريف :

أخيراً أصدرت لجنة تحديد الأسعار قراراً بوضع بدل خدمة سيارات الأجرة «التكاسي» العاملة ضمن المدينة لتصبح 790 ليرة للكيلومتر الواحد و9650 ليرة للساعة الزمنية و660 ليرة لفتحة العداد و110 ليرات قيمة الضربة على حين أصبحت مسافة الضربة (140) متراً وزمن الضربة (41) ثانية.

ويضاف مبلغ 550 ليرة إلى شريحة العداد من 300 إلى 1000 ليرة ومبلغ 1650 ليرة إلى شريحة العداد من 1000 إلى 3000 ليرة على حين المبلغ المتراوح بين 3000 و5000 ليرة يضاف إليه 3300 ليرة وفي حال ظهرت شريحة العداد من 5000 إلى 7000 ليرة يجب على الراكب إضافة مبلغ 6600 ليرة وعند ظهور مبلغ قيمته فوق 9000 يضاف إليه مبلغ 8800 ليرة.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي ازدادت فيه شكاوى المواطنين حول عدم التزام سيارات «التكسي» بأي قرارات ضاربة عرض الحائط بالتعرفات الرسمية الصادرة عن المحافظة، لتتقاضى أجوراً تزيد لـ10 أضعاف عن القرار الصادر، بحجج ومبررات ترتبط بتأخر مدة وصول رسالة البنزين، إضافة إلى التكاليف الكبيرة للصيانة والإصلاح، بينما تؤكد المحافظة دوماً ضرورة الشكوى عن أي مخالفة تصادف المواطن ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

هذا وتضمن قرار اللجنة تكليف الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات «السورية للشبكات» فرع دمشق في منطقة نهر عيشة تعديل عدادات سيارات الأجرة «التكاسي» خلال مدة أقصاها مئة يوم من تاريخ صدور القرار واستيفاء غرامة قدرها 10 آلاف ليرة سورية عن كل تخلف عن تعديل العداد حتى نهاية الفترة المذكورة سابقاً.

كما تضمن القرار تكليف فرع مرور دمشق طباعة لصاقات بنوعيها (العداد معدل) توضع على الزجاج الأمامي بعد التعديل ولصاقة توزع على التكاسي مكتوب عليها المبالغ الواجب دفعها من الراكب إضافة إلى المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالي.

واتةو\
صدرت لجنة تحديد الأسعار قراراً بتحديد تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة لتصبح 400 ليرة للخطوط القصيرة لغاية 10 كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس للراكب الواحد و500 ليرة للخطوط الطويلة فوق (10) كيلومترات للباصات والميكروباصات والسرافيس.

ونص القرار على وضع لصاقة جديدة على وسائط النقل كافة تحدد فيها التعرفة المذكورة.

وتأتي التعرفة الجديدة استناداً إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمتضمن تعديل التعريفات الكيلومترية المحددة لأجور نقل الركاب بعد تعديل تعرفة سعر ليتر البنزين ومادة المازوت.

وعلى نحو متصل دعت محافظة دمشق المواطنين إلى تقديم شكوى بحق كل سائق لا يتقيد بالتعرفة المحددة أو يطالب بزيادة على المبلغ الواجب دفعه على الرقم «115» شكاوى فرع المرور.

وبين، عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعة المحامي قيس رمضان أن تحديد التعرفة سيتم خلال الأيام القادمة وستوزع اللصاقات المحددة للتعرفة لتوضع على الزجاج الأمامي لوسيلة النقل بشكل ظاهر ومقروء للركاب، بينما يتجاوز عدد التكاسي في دمشق الـ 20 ألف تكسي يشملها قرار التعديل.

في الغضون أكد رئيس فرع السورية للشبكات علي جريش البدء بتعديل العدادات للتكاسي اعتباراً من هذا الأسبوع، علماً أن الفرع مسؤول عن هذا الموضوع من الناحية الفنية.

في السياق، أكد مصدر مسؤول في المحافظة أنه من المقرر أن يبدأ خلال الفترة القادمة تطبيق الـ«جي بي إس» لسيارات «التكسي» العاملة على البنزين، وخاصة بعد إنجاز تطبيق نظام التتبع الإلكتروني لجميع السرافيس والباصات والبولمانات العاملة على المازوت ممن تقدم خدماتها لنقل المواطنين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق