ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 14:45 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 جديد محافظة دمشق.. تفعيل ميزة بداية الخط ونهايته لجميع السرافيس والباصات على منظومة ال جي بي اس
08/05/2023      


 


 سرافيس وباصات تعمل لنصف الخط وتحصل على الأجرة كاملة …

سيرياستيبس

فادي بيك الشريف

ترأس محافظ دمشق اجتماعاً في إطار متابعة عمل منظومة التتبع الإلكتروني لوسائط النقل العامة تقرر خلاله تفعيل ميزة بداية الخط ونهايته على منظومة التتبع وفقاً لمسارات خطوطها وذلك لجميع وسائط النقل التي تتزود بالمحروقات من مدينة دمشق من أجل تخديم كامل الخط.

كما تقرر وجوب تفعيل مسارات وسائط نقل الموظفين (المبيت) إضافة لمسار خطها الأساسي لضبط عملها ضمن منظومة التتبع الإلكتروني.

هذا وتم التأكيد على تكثيف الرقابة التموينية على محطات الوقود وتنظيم الضبوط بحق المخالفين ومتابعة أي شكوى ترد من المواطنين والعمل على معالجتها.

 وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق قيس رمضان أن الغاية من الإجراءات المتخذة وخاصة تفعيل الميزة الجديدة هو ضمان عمل جميع السرافيس والباصات على خطوطها كاملة (ذهاباً وإياباً)، على أن يتم البدء بتفعيل الميزة اعتباراً من اليوم.

وأضاف رمضان: لاحظنا عمل عدد من وسائل النقل ضمن مناطق معينة وتحصل على الأجرة الرسمية المحددة من دون أن تخدّم المواطنين للخط كاملاً، وعلى سبيل المثال هناك سرافيس بجرمانا ومشروع دمر تعمل ضمن هاتين المنطقتين فقط، وبالتالي تعمل بمسار نصف الخط وتحصل على الأجرة كاملة.

ونوه عضو المكتب التنفيذي بأن الآلية الجديدة تجبر جميع السائقين على الالتزام بتخديم الخط كاملاً كي يحصل على المازوت، ولضمان تخديم الخطوط بأوقات مختلفة

وفي السياق، بيّن عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عن تمييز نقل الموظفين عبر رسم مسارات جديدة وفق العقود التي ترسلها مؤسسات الدولة، ليصار إلى تزودهم بالمازوت بموجب العقد المبرم، وسط وجود باصات مبيت بالإضافة إلى خطوط عادية، ويصبح بالإمكان الحصول على المازوت بالنسبة لتخديم الخط بالإضافة إلى كمية محددة من المحروقات لتخديم الموظفين وفق مسار عمل يحدد له.

وقال رمضان: يصل عدد آليات نقل الموظفين «المبيت» ممن ينطبق عليهم هذا الأمر إلى ألفي مركبة، من ضمنهم باصات نقل «المدارس والجامعات»، علماً أن عدد السرافيس والباصات ومختلف الآليات ممن رُكّب لهم نظام التتبع الإلكتروني 9 آلاف وسيلة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي أن توجيهات المحافظ بالتزام الباصات بالآليات المتخذة، وتتبع المخالفات فيما يتعلق بالـ «جي بي اس».

حضر الاجتماع المدير العام للشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) أحمد الشماط وعضوا المكتب التنفيذي المحامي قيس رمضان وعمار غانم والمديرون المعنيون.

على نحو متصل، واستكمالاً لتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني لوسائل النقل والآليات لضبط توزيع المحروقات دعت محافظة دمشق أصحاب سيارات الأجرة «التكاسي» والآليات السياحية الأخرى إلى الاشتراك بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني قبل نهاية شهر حزيران المقبل.

كما دعت أصحاب المعدات والآليات الثقيلة والمولدات التي تحصل على المشتقات النفطية من لجنة المحروقات بدمشق إلى الاشتراك بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني قبل نهاية شهر حزيران المقبل.

ويسدد رسم تركيب جهاز التتبع الإلكتروني مع رسم الاشتراك له لدى أي فرع من فروع المصرف التجاري في محافظة دمشق.

كما تقدم الطلبات لدى مديرية هندسة المرور والنقل في مجمع الخدمات بكفرسوسة مرفقةً بإشعارات تسديد ثمن الجهاز مع رسم الاشتراك، وصورة عن رخصة سير المركبة «الميكانيك» على الوجهين، وصورة عن الهوية الشخصية لمالك المركبة مع رقم الموبايل.

وبينت المحافظة أنه سيتم إيقاف التزود بالمحروقات للآليات والمعدات التي يتأخر أصحابها عن الاشتراك بعد التاريخ المذكور.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق