ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:06/10/2022 | SYR: 10:32 | 06/10/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

  حققت أرباح قاربت ال 5 مليارات و600 مليون ليرة
العائدي : خطة طموحة لإعادة الألق لسلسلة فنادق الشام في سورية
18/04/2022      



خطة طموحة لإعادة الألق لسلسلة فنادق الشام.. الهيئة العامة العادية للشركة العربية السورية للمنشآت السياحية تعقد اجتماعها.. نعمان العائدي: أرباح الشركة في تحسن ٍمستمر
 سيرياستيبس :
عقدت الهيئة العامة العادية للشركة العربية السورية للمنشآت السياحية اجتماعها الرابع والاربعون في فندق الشام بدمشق بناء على قرار مجلس الإدارة وموافقة هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، وذلك بحضور اعضاء مجلس الادارة ومندوبين عن وزارتي السياحة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وهيئة الاوراق والاسواق المالية.
وبدأ الاجتماع بدقيقة صمت على روح مؤسس الشركة - رجل الاعمال عثمان العائدي، بعد ان مضى سنوات عمره في أن جعل للشركة مكانة متميزة واسم له صداه على مستوى الوطن العربي.
هذا وتم خلال الاجتماع المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة لعام 2021، وتم عرض تقرير مدقق الحسابات عن التقارير المالية لعام 2021، والتصديق على الميزانية الختامية للعام الماضي وحساب الأرباح والخسائر وعرض تقرير مدقق الحسابات عن الدورة المذكورة وإقراراها، كما تم إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب عضوين في مجلس الإدارة.
 و  بين رئيس مجلس إدارة الشركة "نعمان العائدي"، أنه تم التصويت خلال الاجتماع على توزيع الأرباح بنسبة 75  بالمئة من القيمة الأسمية للسهم الواحد لقاء تقديم القسيمة رقم 47 عن عام 2021، مشيرا إلى ان الاجتماع سار بالشكل المطلوب ولاقى رضى وخلق ارتياحاً لدى المساهمين.
وأوضح العائدي أن الزيادة وتوزيع الأرباح شمل أكثر من ١٥ ألف مساهم، وتم منحها للمرة الاول تقديراً للظروف، وخاصة بعد ان عادت المجموعة والشركة لتقلع مجددا ضمن خطتها لإعادة الالق والوضع لما كان عليه
هذا و تم خلال الاجتماع انتخاب مدقق الحسابات وتحديد أتعابه، وإقرار تعويضات 2021 ومناقشة تعويضات 2022.
وحول أرباح الشركة وخطتها، أكد رئيس مجلس الإدارة أن أرباح الشركة في تحسن مستمر وبمتابعة من مجلس الادارة، مبيناً انه تم خلال العام الماضي تحقيق أرباح قدرت بـ 5 مليارات و600 مليون ليرة كانعكاس لأعمال كل من فنادق الشام واللاذقية (الشاطئ الازرق) إضافة إلى فندقي الشركة في حماة وصافيتا، على الرغم من توقف عدد من الفنادق التابعة للشركة في بعض المحافظات نتيجة لظروف الازمة والحرب على سورية.
ولفت العائدي الى طموح الشركة بتحسين وتعزيز الايرادات والارباح، مع اعادة الالق للفنادق وتطويرها المستمر لكسب الثقة.
كما أبدى العائدي تفاؤله بما هو قادم، مبينا العمل على تجديد عدد من المقاطع ضمن فندق الشام ليوضع في مطرحه ومكانته المناسبة واللائقة، ناهيك عن الاهتمام والتركيز على زيادة الاقبال على الفندق بما فيه الاهتمام بمحيط الفندق، والاهتمام بالمناحي التي تعكس عراقة فندق الشام، مع اتباع خطة ترويجية متكاملة.
وقال العائدي: نعول على مجمع الشاطئ الازرق في اللاذقية، مؤكدً وجود خطة تم البدء بها لتجديد الغرف، علما أن مجلس مدينة اللاذقية حصل على مليار و٢٠٠ مليون لقاء حصته ومساهمته في شركة اللاذقية للفنادق والسياحة "الشاطئ الأزرق" التابعة للشركة العربية للمنشآت السياحية، علما ان هذا يعتبر تطور لافت يحسب لإدارة الشركة.
كما لفت العائدي إلى الاهتمام بإقامة الدورات التدريبية ضمن حملة مكثفة سيتم العمل عليها بما ينسجم مع عمل المؤسسات العالمية، مع تقديم الصورة الإيجابية لعمل الشركة.
ويشار إلى ان السيد نعمان العائدي تم انتخابه مؤخراً رئيسا لمجلس الإدارة
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق