ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/10/2022 | SYR: 10:14 | 06/10/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 الاتحاد الأوربي يشطب "أجنحة الشام" من قائمة عقوباته
20/07/2022      




 

سيرياستيبس :

أصدر الاتحاد الأوروبي قرارا شطب بموجبه شركة “أجنحة الشام” للطيران من قائمة العقوبات الأوروبية، والتي فُرضت سابقاً على الشركة لضلوعها بأزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية- البولندية.

ونشر الاتحاد الأوروبي عبر جريدته الرسمية، أمس الاثنين، قراراً بشطب اسم “أجنحة الشام” من لائحة العقوبات، وبالتحديد من قسم “الأشخاص الاعتباريون والمنظمات والهيئات”، التي شملتها العقوبات سابقاً، ودخل القرار حيز التنفيذ اعتباراً من يوم أمس 18 تموز الجاري.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات (إجراءات تقييدية)، في آذار الماضي، على 17 فرداً و11 كياناً، بينها شركة “أجنحة الشام” السورية الخاصة للطيران، وذلك بزعم ضلوع الأفراد والكيانات في تسهيل عمليات العبور غير القانونية للمهاجرين من عدة دول إلى الحدود البيلاروسية- البولندية.

واتهم الاتحاد الأوروبي “أجنحة الشام”، حينها، بأنها  زادت عدد الرحلات الجوية من دمشق إلى العاصمة البيلاروسية مينسك منذ صيف 2021.

وأضاف: “في خريف 2021 افتتحت أجنحة الشام مكتبين جديدين في مينسك حتى تتمكن من تنظيم الرحلات مع دمشق. لذلك تأتي العقوبات بسبب مساهمة الشركة في أنشطة العبور غير القانوني على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.

يُشار إلى أن الحدود البيلاروسية- البولندية شهدت توترات كبيرة، نهاية العام الماضي، بسبب تدفق المهاجرين عبرها رغبة منهم في الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق