ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:05/10/2022 | SYR: 10:07 | 06/10/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 100 الف سائح عراقي زاروا سورية بعد فتح المعابر
01/08/2022      


 

سيرياستيبس :
كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أن سورية استقبلت أكثر من  ١٠٠ ألف زائر عراقي بعد افتتاح المعابر الجوية والبرية، مشيراً أن العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين تتعزز باستمرار
مرتيني أكد عقب استقباله وفداً عراقيا برئاسة وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقي الدكتور حسن ناظم لبحث سبل تطوير التعاون السياحي بين البلدين.
وخلال اجتماع عقده الوزير في فندق الداما روز بدمشق في  فندق داما روز بدمشق تمت مناقشة البرامج التنفيذية و التعاون المشترك في مجال الاستثمار السياحي والترويج وإزالة أي عقبات أو مشاكل أمام قدوم الأخوة العراقيين إلى سورية، خاصة أن العراق هو الشريك الأساسي لقطاع السياحة في سورية.
وقال الوزير مرتيني: “ننطلق من توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، بتعزيز العمل العربي المشترك خاصة مع الأخوة في العراق، فهو شريك أساسي والشريك الأول بالقدوم” كما شدد الوزير على عدم وجود عوائق فعلية  أمام الزائرين العراقيين وما يجري قد يكون حوادث متفرقة يتم العمل على تذليلها .
وبين أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالزوار العراقيين إلى سورية، والاستثمار، وكيفية تعزيز الشراكات والعلاقات العراقية، منوهاً أن العراق يعمل في ظل الحكومة الحالية على اشراك دول الجوار الاقليمي في شراكات اقتصادية منها السياحية، والتوصل إلى جملة من المواضيع التي سيتم العمل عليها في القريب العاجل، بما في ذلك تعديل مذكرات وبرامج عمل كانت قد أبرمت العام الماضي في بغداد، مشيراً أن الأيام القادمة ستشهد ثمرة اللقاءات التي تنعقد في وزارة السياحة السورية.
بدوره رئيس الوفد العراقي الوزير حسن ناظم أشار إلى عمق العلاقات الثقافية بين الشعبين العراقي والسوري والتحديات المشتركة التي واجهاها مؤكداً أن بلاده تعمل بشكل حثيث على إشراك دول الجوار في شراكات اقتصادية وسياحية تعود بالنفع الاقتصادي على كل دول المنطقة.
كما ناقش الجانبان سبل الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للسياح في كلا البلدين ومعالجة العوائق والإشكالات التي تواجههم ومنحهم التسهيلات اللازمة للحركة والتنقل خاصة عند المنافذ الحدودية وإقامة أسابيع سياحية متبادلة تتضمن فعاليات ترويجية ومعارض.
وجرى التأكيد على أهمية تبادل الفرص الاستثمارية وتعريف شركات القطاع الخاص الراغبة بالاستثمار السياحي لدى كلا البلدين وآلية تقديم التسهيلات والمحفزات اللازمة والممكنة لذلك ودعوة رجال الأعمال لحضور ملتقى الاستثمار السياحي المقرر عقده في أيلول /2022/ والتركيز على أهمية  تبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل السياحي والفندقي مع الإشارة إلى دور الإعلام في الترويج والتعريف بالمنتج السياحي ومواقع الجذب والاوابد الأثرية.
كما تضمن الاجتماع الذي عقد في فندق الداما روز عرض فيديو ترويجي لأهم المواقع السياحية والأثرية في سورية
حضر الاجتماع معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج ومعاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي الدكتور فراس محمد وعدد من المديرين العامين للمؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال و القائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق ياسين شريف الحجيمي .
اكتب إلى حسن العبودي
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق