ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:02/12/2022 | SYR: 16:52 | 02/12/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 هل يقود وزير السياحة عامه السياحي بنجاح حتى أخر يوم ..
توجيه الفنادق بإجراء حسومات حتى 50 % خلال موسم اعياد الميلاد ورأس السنة
15/11/2022      



دمشق - سيرياستيبس :

يبدو أن وزير السياحة لديه الرغبة في أن يكون الموسم السياحي هذا العام مكتملا حتى لحظة نهايته , آملا في ان تستطيع سورية جذب المزيد من الزوار والمغتربين ليبدو مشهد اعياد الميلاد وراس السنة نشطة فعلا , وقد لايبدو الامر صعبا إذا ما استجابت الفنادق والمنشآت التابعة للدولة وغير التابعة لنصحية الوزير بتخفيض بدل المبيت حتى 50 % فلعل ذلك يشجع على قدرتها على جذب المحتفين من الداخل والخارج وتحقيق نسب اشغال عالية..

 المهندس رامي مرتيني وزير السياحة  عقد اجتماعاً مع مديري الفنادق ذي فئة الخمس نجوم التابعة للوزارة وبحث معهم التحضيرات لموسم أعياد الميلاد ورأس السنة ووجه بتقديم عروض خاصة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح والمغتربين إلى سورية.

 الوزير مرتيني طلب منح حسومات اعتباراً من هذا الأسبوع تصل إلى ٥٠٪ على سعر المبيت بهدف زيادة نسب الأشغال وتنشيط حركة السياحة بدءاً من الآن وصولاً إلى فترة الأعياد وما بعدها، وهي المدة الزمنية التي تشهد عادة قدوم الآلاف من المغتربين السوريين إلى وطنهم للاحتفال مع ذويهم.

وطلب الوزير من الفنادق كافة تكثيف حملات الدعاية والإعلان للترويج لهذا الموسم والعمل مع مكاتب السياحة والسفر وتنسيق الحجوزات من خارج سورية، ورفع سوية الخدمات بحيث تكون سورية من الدول المنافسة بالمنطقة بالخدمات السياحية المقدمة.

حتى نهاية موسم الصيف كانت الارقام السياحية عند عتبة المليون زائر ومغتر وسائح ونعتقد أن وزارة السياحة ومع انقضاء العام 2022 ستتمكن من اعلان ارقام مهمة لعدد السياح ولعائدات السياحة ما سيمهد لرؤية المشهد السياحي في سورية بشكل افضل وبالشكل الذي قد تتمكن فيه السياحة من استعادة موقعها كقاطرة للنمو خاصة وانه بات من الممكن التأقلم من التغييرات التي حدثت ومع مجمل الظروف الصعبة عبر ايجاد حلول بدءا من خطوط الكهرباء الذهبية


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق